وطنية

الحكومة تعين مسؤولين سامين جددا

 

واصلت حكومة عبد الإله بنكيران، في مجلسها الأسبوعي المنعقد أول أمس (الخميس)،

تعيين مجموعة من الأطر، في مناصب عليا، بناء على أحكام الفصل 92 من الدستور وقانون التعيين في المناصب السامية.
وأعلن وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن التعيينات الجيدة، تمت في القطاعات الحكومية: التجهيز والنقل واللوجستيك، والسكنى وسياسة المدينة، والتعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، والفلاحة والصيد البحري.
وعلى غرار ما جرى لمناسبات سابقة، اكتفى الناطق الرسمي باسم الحكومة، بالإعلان عن الأسماء والمناصب، دون الكشف عن معطيات أخرى، عن المسارات المهنية للمسؤولين الجدد، ومسؤولياتهم السابقة.
وفي هذا الشأن، عاد منصب المدير العام للشركة الوطنية للنقل واللوجستيك، التابعة لوزارة التجهيز، إلى محمد ابن عودة، كما كان من نصيب محمد رضا شقور، منصب مدير الملاحة التجارية، وعلى مستوى وزارة السكنى وسياسة المدينة، عين توفيق لعلج مديرا للموارد البشرية والشؤون المالية والعامة.
وفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، تم تعيين توفيق مرابط، عميدا لكلية العلوم والتقنيات بالحسيمة، وعلي أزديموسى، عميدا للكلية المتعددة التخصصات بالناظور، وكلاهما تابعتان لجامعة محمد الأول بوجدة.
وأعلنت الحكومة أن منصب مدير المعهد الجامعي للبحث العلمي بجامعة محمد الخامس بالرباط، عينت فيه فريد زاهي،  في حين تم تعيين عبد الرحيم أزهاري، مفتشا عاما لوزارة الفلاحة، وعبد العزيز بوسرارف، مديرا للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بالحوز.
امحمد خيي

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق