الرياضة

مرحلة الجد

الرجاء وتطوان في قمة تأكيد العودة والوداد بالقنيطرة بحثا عن أول فوز بعد أربع مباريات
دخلت الأندية الوطنية “مرحلة الجد”، بانطلاق الشطر الثاني من البطولة، الذي افتتح أمس (الجمعة) بمباراة المغرب الفاسي واتحاد الخميسات

، ويتواصل اليوم (السبت) وغدا (الأحد) بإجراء باقي مباريات الدورة  16.
وفي أقوى مباريات الدورة، يتواجه الرجاء الرياضي، الثاني ب 25 نقطة، والمغرب التطواني، السادس ب24 نقطة، غدا (الأحد) في مباراة سيسعى فيها كل فريق  تأكيد صحوته الأخيرة، وبدرجة أكبر الرجاء، الذي تسلق المراكز، وأصبح على بعد نقطة واحدة من المركز الأول.
وبدوره، حقق المغرب التطواني نتائج إيجابية، منذ إقصائه من كأس العالم للأندية، ما مكنه من تحسين موقعه في سبورة الترتيب.
ويخوض الفريق التطواني مباراة الغد، بذكريات محزنة، بعد سقوطه المدوي أمام الرجاء في الملعب نفسه الموسم الماضي بخمسة أهداف لصفر.
وتنطلق المباراة في الرابعة والربع، وتنقلها قناة الرياضية.
ويبحث الوداد الرياضي المتصدر ب 26 نقطة، عن أول فوز بعد أربع مباريات، عندما يتنقل إلى القنيطرة غدا (الأحد) في الثانية بعد الظهر، لمواجهة النادي القنيطري العنيد، والذي يحتل المركز الثاني عشر ب18 نقطة.
ولم يذق الوداد طعم الفوز منذ مباراته أمام الجيش الملكي (2-1) في الدورة 11، وتعادل منذ ذلك الوقت ثلاث مرات ومني بهزيمة واحدة.
ويستقبل الجيش الملكي، الحادي عشر ب 18 نقطة، شباب أطلس خنيفرة، الأخير ب11 نقطة، في مباراة تبدو في متناوله، لعدة اعتبارات، منها انتفاضته في الدورات الماضية، والضغط التي يعيشه الفريق الخنيفري بسبب وضعه في أسفل الترتيب.
وتجرى المباراة في ملعب أبو بكر عمار بسلا اليوم (السبت) بداية من الثانية والنصف، وتنقلها قناة الرياضية.
وسيكون شباب الحسيمة، الثالث عشر ب 17 نقطة، تحت ضغط كبير، عندما يتنقل إلى آسفي، لمواجهة الأولمبيك المحلي، العاشر ب 19 نقطة، ذلك أن وضعيته لم تعد تسمح له بالخطأ، كما سيواجه منافسا كشر عن أنيابه، خصوصا عندما يستقبل في ملعبه.
ويستقبل الدفاع الجديدي، المثقل بالمشاكل التسييرية، نهضة بركان، في مباراة متكافئة، سيحتضنها ملعب العبدي بالجديدة، غدا (الأحد) في الثالثة عصرا.
وتختتم الدورة 16 بقمة الجنوب، بين حسنية أكادير، الخامس ب24 نقطة،  والكوكب المراكشي، الثالث ب24 نقطة، وذلك بداية من السابعة مساء، بملعب أكادير.
عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق