حوادث

تفاصيل جريمة قاتل شقيقه بالقصر الكبير

الهالك هدد والديه بالتصفية الجسدية بعد رفضهما مده بالمال وشقيقه طعنه بسكين

أحالت الضابطة القضائية للدرك الملكي بالمركز الترابي “تطفت”، ضواحي القصر الكبير، الاثنين الماضي، على الوكيل العام  لدى محكمة الاستئناف بطنجة،  قاتل شقيقه بتهمة الضرب والجرح بالسلاح الأبيض المفضيين إلى الموت دون نية إحداثه.

 وبعد استنطاق ممثل النيابة العامة للموقوف، قرر إحالته على قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها قصد استنطاقه في التهم سالفة الذكر.
 وفي تفاصيل القضية اعترف الجاني (28 سنة) في محضر قانوني بالمنسوب إليه، مؤكدا أن الهالك (30 سنة) كان مدمنا على تناول المخدرات، واضطر السبت الماضي، إلى تهديد والديه بالسلاح الأبيض وتصفيتهما جسديا حينما رفضا مده بمبالغ مالية قصد اقتناء الممنوعات من أجل استهلاكها، وبعدما تمادى الأخير في عناده بضرورة منحه مبلغا ماليا، حاول الموقوف جره وإبعاده عن محيط العائلة، ليستل سكينا ويطعنه في القلب، ما تسبب في وفاته، داخل منزل العائلة بدوار “بوجديان” قيادة تطفت.
وأورد مصدر مطلع على سير الملف أن المتهم فر إلى خارج الدوار مباشرة بعد ارتكابه الجريمة، واختبأ بأحد المساجد  قبل أن يتوصل رجال الدرك الملكي التي جندت عناصرها بجمع المعطيات والمعلومات من سكان الدوار، الذين قاموا  بإرشادهم حول الطريق التي سلكها الجاني، و في ظرف زمني وجيز، تمكنت مصالح الضابطة القضائية من الوصول إلى مكان اختبائه ليتم محاصرته و إيقافه قبل مغادرة الدوار صوب منطقة كتامة.     
وأوضح المصدر نفسه أن الضحية، وهو تاجر مخدرات بالمنطقة دخل في ملاسنات مع والديه، صباح السبت الماضي، قصد مده ببعض الأموال من أجل اقتناء المخدرات، الطلب الذي رفضه والداه، ليقوم الضحية بتهديدهما بسلاح أبيض من الحجم الكبير بالتصفية الجسدية في حال رفض طلبه.
وأشار المصدر ذاته، إلى أن المتهم تدخل من أجل حماية والديه من تهديدات شقيقه لهما، الذي كان في حالة هستيرية بسبب إدمانه المخدرات بشكل يومي و بكمية كبيرة، قبل أن يباغته بواسطة سلاح أبيض كان بحوزته، مصيبا إياه بطعنة في القلب أسقطته أرضا مضرجا في دمائه، ولما تأكد من وفاته غادر المكان تاركا شقيقه جثة هامدة أمام ذهول وصدمة والديهما.
 وأمرت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بطنجة، بنقل جثة الضحية إلى المستشفى بالقصر الكبير، لإخضاعها إلى التشريح الطبي لتحديد أسباب وفاته قبل دفنه.
وينتظر أن يكون قاضي التحقيق باستئنافية طنجة، توصل بنتائج الخبرة على جثة الهالك، قصد ضمها ضمن المحاضر المنجزة من قبل عناصر الضابطة القضائية بالمركز الترابي للدرك الملكي “تطفت”.
مخدرات
 خلصت الأبحاث التي قامت بها عناصر المركز الترابي للدرك الملكي ب”تطفت” أن صراعا حول المخدرات كان وراء الجريمة، بعدما حاول الضحية تصفية والديه بالسلاح الأبيض، بعد رفضهما مده بالمال مقابل اقتناء المخدرات.

عبدالحليم لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق