الرياضة

الدفء يعود إلى ملاعب البطولة

الماص يحاول تصحيح مساره بقيادة الطاوسي والخميسات يعول على فوزي في افتتاح الشطر الثاني
يعود الدفء إلى الملاعب الوطنية بعد توقف العطلة الشتوية، باستئناف الشطر الثاني من البطولة، اليوم (الجمعة)، بمباراة المغرب الفاسي واتحاد الخميسات بداية من السابعة مساء.
وتجرى المباراة بملعب فاس، وتنقلها قناة الرياضية مباشرة.
وتدخل الأندية الوطنية الشطر الثاني بمتغيرات عديدة، بعد استفادتها من فترة الانتقالات الشتوية التي انتهت الخميس الماضي.
وسيظهر المغرب الفاسي بقيادة مدربه العائد رشيد الطاوسي، الذي تعاقد معه الفريق لعله يخرجه من وضعيته الحرجة في أسفل الترتيب، إذ أنهى الشطر الأول من البطولة في المركز الرابع عشر ب14 نقطة، وقاده فيه مدربه السابق الفرنسي فرانك دوماس.
وعزز الفريق الفاسي صفوفه باللاعبين وليد صوابني ومحمد أنور، فيما غادره  جون ويليام وعماد موسمي وسمير مالكويت وشمس الدين الشطيبي.
ولا يوجد اتحاد الخميسات في وضع أفضل، إذ يستأنف البطولة وهاجس التخلص من المراكز المتأخرة يؤرقه، بعد أن أنهى الشطر الأول في المركز قبل الأخير ب12 نقطة، ما جعله يقدم على انتدابات عديدة، ويدعم مدربه فوزي جمال، لكنه دعم مشروط بتحقيق نتائج إيجابية.
وتعاقد اتحاد الخميسات مع اللاعبين أيوب سكومة وزهير بنواحي ومحمد جواد وحمزة بودلال ومحمد بركات ومحمد شيبي وهشام الفاتحي والتوغولي كوامي كاكلا.
وفي المقابل سرح الفريق الزموري مجيد الدين الجيلاني وإسماعيل بصور وعبد الرفيع كاسي وأنس المرزوقي وحمزة أسرير ورضوان جيناني وجيرمي كونان وأسامة إجروتن.
يشار إلى أن باقي مباريات الدورة الأولى في مرحلة الإياب ستجرى غدا (السبت) وبعد غد (الأحد).
ويتضمن برنامج السبت، استقبال الجيش الملكي شباب أطلس خنيفرة في ملعب أبو بكر عمار بسلا بداية من الثانية والنصف، وأولمبيك آسفي شباب الحسيمة بملعب المسيرة في الثالثة، وأولمبيك خريبكة الفتح الرياضي في ملعب الفوسفاط بداية من السادسة مساء، فيما يتضمن برنامج الأحد مباريات بين النادي القنيطري والوداد الرياضي في الثانية بعد الظهر، والدفاع الجديدي ونهضة بركان في الثالثة عصرا، والرجاء الرياضي المغرب التطواني في الرابعة والنصف عصرا، وحسنية أكادير والكوكب المراكشي في السابعة مساء.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق