وطنية

صيادلة البيضاء يعتزمون الطعن في قرار سفير

قرر بعض صيادلة جهة البيضاء اللجوء إلى القضاء من أجل الطعن في قرار والي البيضاء، خالد سفير، المتعلق بتكليف لجنة مؤقتة من أجل تحديد مواعد الدوام للصيدليات، معتبرين أن اللجنة غير مخول لها تدبير ذلك. وقال محمد حبابي، رئيس نقابة الصيادلة الأحرار بالبيضاء، إن قرار الوالي أثار الكثير من  الجدل، سيما أن اللجنة المؤقتة، فوضت تدبير تحديد مواعد الحراسة لنقابة صيادلة جهة البيضاء، في الوقت الذي سبق أن قضت المحكمة الإدارية بمنعها من ذلك، وأكدت أن هيأة الصيادلة هي من يحق لها الأمر.
وأوضح حبابي في اتصال هاتفي أجرته معه “الصباح” أن بعض الصيادلة في الوقت الذي فوجئوا بالوالي يكلف اللجنة المؤقتة بتحديد لائحة الصيدليات المداومة، فوجئوا من جديد باللجنة تترك الأمر لنقابة واحدة دون نقابته “الأمر الذي أثار احتجاجها”، مشيرا إلى أن الصيدليات مازالت  تتوصل، إلى حدود أمس (الاثنين)، بلائحة الصيدليات المداومة عليه ختم النقابة.
وكشف المتحدث ذاته أن اللجنة المؤقتة انحازت لجهة معينة، وخرقت القانون بتكليف تدبير نظام الحراسة لنقابة جهة البيضاء دون غيرها، وهو ما سبق رفضه من قبل المحكمة الإدارية، مؤكدا أن اللجنة وعند إحداثها من قبل وزير الداخلية، بعد حل مجلسي صيادلة الشمال والجنوب، تكلفت بمهمة تحضير وتنظيم انتخابات أعضاء المجلسين.
وفي السياق ذاته، تعتبر النقابة أن نظام الحراسة المعمول به حاليا، يعد نظاما عشوائيا لا يساير توسع المدينة، وازدياد سكانها.
إيمان رضيف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق