الرياضة

الغاني فوفانا آخر انتدابات “الكوديم”

أنهى النادي المكناسي لكرة القدم سوق الانتقالات بضم المهاجم الغاني فوفانا كالمودو، الذي بات سابع يوقع في كشوفات الفريق خلال ”الميركاتو” الشتوي المنقضي بعد مواطنه آرو أموا، القادم من أشانتي كوتوكو، والمدافع الغيني ديالو سيكو عمر، لاعب نادي حوريا كوناكري، ومعاذ طالب، لاعب اتحاد تمارة وشباب أطلس خنيفرة، وياسين الصفصافي، المدافع الأيسر الشاب لأندية الجيش الملكي وأولمبيك آسفي، الذي انضم مع بداية الموسم الجاري لفريق شباب الساقية الحمراء، والحارس جواد الكاس، وحميد غانم، الذي لعب الموسم الماضي لأحد أندية القسم الثاني بفرنسا.
وتعاقد الفريق أيضا مع المدافع الأوسط الإيفواري حسن ساكو(20 عاما)، الذي عزز صفوف فئة الشباب، التي يشرف على تدريبها محمد غرغوش، الملقب بـ”الصامبا”.
وفشل ”الكوديم” في ضم المهاجم المخضرم مجيد الدين الجيلاني، الذي كان قريبا من التوقيع للفريق، وذلك بطلب من المدرب فخر الدين رجحي الذي عبر عن رغبته في الاستفادة من خدماته وتجربته الكبيرة، قبل أن يوقع في آخر لحظة لاتحاد المحمدية.
وفسخ النادي المكناسي العقود التي كانت تربطه بخمسة لاعبين، وهم محمد جواد، الملتحق باتحاد الخميسات، ومراد الشاعر، والمهدي خرماج، المتعاقد مع وداد تمارة، وأحمد عمروش، الذي دافع في وقت سابق عن ألوان الدفاع الحسني الجديدي وأولمبيك مراكش، والسنغالي سيسي باب أمادو، الذي خضع أخيرا لعملية جراحية. في حين أعار لاعبه الشاب عماد المغراوي إلى جمعية فتح ويسلان، أحد أندية القسم الأول هواة، لمدة ستة أشهر.
وكان ”الكوديم” عزز صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية بـ 14 لاعبا، بعدما غادره 16 آخرون إثر انتهاء مدة العقود التي كانت تربطهم بالفريق،
ويتعلق الأمر برضوان الجوهري ومحمد الحيمر ونور الدين النقاش وطارق طنيبر وخالد العليوي وعادل فهيم وإسماعيل العمري والسينغالي باب نداي وخالد الزوين والحارس إدريس بوعبيد ونبيل مستاد ووليد الحمداوي وأنس أقشمار وأشرف شهوب ورضوان ستيتو ومحسن الربجة.
يشار إلى أن النادي المكناسي يحتل الرتبة الأخيرة، إلى جانب اتحاد المحمدية، برصيد 13 نقطة حصل عليها من فوز وعشرة تعادلات.
 خليل المنوني (مكناس)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق