fbpx
الرياضة

أوناجم بالوداد لخمسة مواسم

الفريق تعاقد أيضا مع المالي سليمان ديارا وثمانية لاعبين يغيبون عن معسكر مراكش

وقع محمد أوناجم، لاعب شباب خنيفرة لكرة القدم، عقدا سينظم بموجبه إلى الوداد الرياضي بداية من الموسم المقبل.

وجاء تعاقد الوداد مع أوناجم لخمسة مواسم، بعد نجاح المفاوضات التي قادها سعيد الناصري، رئيس الفريق الأحمر، طيلة أسبوع مع اللاعب المنتهي عقده مع شباب خنيفرة.
وبدأ أوناجم، المزداد بالرشيدية سنة 1992، مساره الكروي باتحاد الرشيدية، قبل الالتحاق بالنادي المكناسي، وبعده بشباب خنيفرة الذي صعد رفقته إلى القسم الثاني بعد ثلاثة مواسم بالهواة.
وتألق أوناجم بشكل لافت مع شباب خنيفرة خلال مرحلة ذهاب البطولة الوطنية للموسم الرياضي الجاري، ليتلقى عروضا من عدد من الأندية أبرزها الرجاء والوداد والكوكب المراكشي، ليقرر في الأخير التوقيع للوداد.

وعبر أوناجم عن سعادته بالتوقيع للوداد، قائلا “اخترت الوداد لأنني اقتنعت بالمشروع الذي عرضه علي الرئيس سعيد الناصري، الذي كان في المستوى خلال المفاوضات، وكل ما أتمناه الآن هو أن أكون خلال بداية الموسم المقبل عند حسن ظن جمهور الوداد الذي طالما حلمت باللعب أمامه”.

وأوضح أوناجم أنه تلقى الكثير من العروض خلال الفترة الماضية من أندية بالقسم الأول، كما اتصل به عدد من الوكلاء للاحتراف بأحد الدوريات العربية، لكنه اختار الوداد.
وضم الوداد المالي سليمان ديارا، بعقد يمتد لخمس سنوات، بعد اتفاق مع مسؤولي ناديه السابق ريال باماكو المالي.

ووقع ديارا على العقد أول أمس (الاثنين) بملعب محمد بنجلون، ليكون ثالث لاعب ينتدبه الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بعد رشيد حسني من شباب الحسيمة، وعمر السربوت من أولمبيك خريبكة.

ومن المقرر أن يضم الوداد ديارا إلى لائحة فريق الأمل، بحكم توفره على أربعة لاعبين أجانب في الفريق الأول، وهم الغابوني ماليك إيفونا والكونغولي فابريس أونداما والإيفواري باكاري كوني والسنغالي ديلاني فال.
من جهة أخرى، يغيب ثمانية لاعبين من الفريق الأحمر، عن المعسكر الإعدادي المزمع إقامته بمراكش ابتداء من غد (الخميس)، ويستمر خمسة أيام، للاستعداد لمرحلة الإياب من البطولة الوطنية، التي تنطلق بعد أسبوعين.

ويغيب وليد الكرتي وبدر الدين بنعاشور وأيوب القاسمي وأنس أصباحي عن فريقهم، بسبب عدم استفادتهم من راحة، بحكم التحاقهم بالمنتخب الأولمبي، مباشرة بعد نهاية مرحلة ذهاب البطولة الوطنية.
ومن المنتظر أن يغيب أيضا الدولي الغابوني ماليك إيفونا عن المعسكر، بسبب وجوده رفقة منتخب بلاده في كأس إفريقيا للأمم، التي تنطلق السبت المقبل بغينيا الاستوائية، ثم فابريس أونداما الذي يشارك هو الآخر رفقة الكونغو في المنافسات القارية.

بدوره يستمر غياب رضا الهجهوج عن التداريب لإصابته في كتفه، فيما ينضاف إلى هؤلاء اللاعبين محمد برابح المصاب، والذي سيعود إلى التداريب بعد أيام.

عبد الإله المتقي والعقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى