fbpx
وطنية

مكتب التكوين المهني يدرب 30 مؤطرا إيفواريا

حاز مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل على طلب عروض تدريب 30 مؤطرا إيفواريا في مختلف المجالات والأنشطة، أعلنت عنه في وقت سابق منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (ONDU)، إذ اعتمد المكتب على خبرته الطويلة في تكوين الأطر الإفريقية التي تنتمي إلى الدول الشريكة في القارة السمراء، من أجل إنجاح فترة عملية تكوين المؤطرين الإيفواريين خلال الفترة بين 13 شتنبر الماضي وثاني أكتوبر الجاري.
وركزت عملية التكوين على مجالات الكهرباء والبناء والتجهيز، وكذا النجارة والهندسة الطبوغرافية والصيانة الالكتروميكانيكية، إضافة إلى ميكانيك السيارات، فيما تم تمويل العملية من قبل الاتحاد الأوربي، الذي يسعى إلى ضمان توفير تكوين نظري وتطبيقي ذي جودة عالية لفائدة المؤطرين الإيفواريين في مجالات التخصص المذكورة، مع الحرص على تمكينهم من تقييم نهائي من أجل الوقوف على مدى فعالية عملية التكوين.
واختتمت عملية التكوين بحفل توزيع شهادات المشاركة على المؤطرين الإيفواريين المستفيدين من العملية، وذلك تحت إشراف العربي بن الشيخ، مدير عام مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وسفير دولة كوت ديفوار بالمغرب، وكذا جيم مول دي ألبا، ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.
إلى ذلك، تندرج عملية التكوين لفائدة الأطر والمكونين الإيفواريين في سياق اتفاق الإطار الموقع بين مكتب التكوين المهني والمديرية الوزارية الإيفوارية المكلفة بالتكوين المهني، الموقع على هامش الزيارة الملكية لكوت ديفوار فبراير الماضي، والذي يستهدف مواكبة هذا البلد الإفريقي في تعزيز إجراءات وتدابير التكوين، خصوصا عبر مهام التكوين المستمر والهندسة، وكذا تدريب المكونين، والأطر التقنو- بيداغوجيين والإداريين.
للإشارة، يحتضن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل حاليا 85 متدربا إيفواريا شابا، من أجل التكوين ضمن مستوى التقني المتخصص في مجالات الفندقة والسياحة.
ب. ع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى