fbpx
الرياضة

الجامعة تستعد للإعلان عن الدفعة الثانية لتعشيب 31 ملعبا

علم “الصباح الرياضي” أن لجنة البنيات التحتية قررت الشروع في دراسة ملفات باقي الملاعب، قبل الإعلان عن 31 ملعبا، ضمن المرحلة الثانية من تعشيب 86 ملعبا بالعشب الاصطناعي. وكانت جامعة كرة القدم أعلنت أخيرا عن صفقة 55 ملعبا، على أن تشمل العملية باقي الملاعب، التي سيقع عليها الاختيار من قبل لجنة البنيات التحتية مع إمكانية إضافة ملعب أو ملعبين، بالنظر إلى الخصاص الذي تعانيه بعض الفرق.
وكانت شركات عالمية استجابت لطلب عروض، في انتظار فتح الأظرفة في الأسبوع المقبل على أكثر تقدير، والإعلان عن الشركة التي سيرسو عليها صفقة تعشيب هذه الملاعب.
وسبق لعبد المالك أبرون، رئيس لجنة البنيات التحتية، أن أكد أن تحديد هوية الملاعب يأتي بعد دراسة متأنية وزيارات ميدانية، مضيفا أن اللجنة أشركت أطرا في وزارة الشباب والرياضة ووزارة المالية والمديرية العامة للتجهيز، قبل تحديد عدد الملاعب، وتابع أبرون “إن مجهودات الرئيس فوزي لقجع أعطت ثمارها بالاهتمام بالبنيات التحتية أولا وكذلك بالمغرب العميق والفرق المتضررة”.
وكانت جامعة كرة القدم وقعت اتفاقية شراكة مع وزارتي الداخلية والشباب والرياضة في نونبر المقبل.
وتروم الاتفاقية الاستفادة من دعم الوزارتين معا، والمقدر بـ 40 مليارا، حتى يتسنى للجامعة بناء 97 ملعبا بالعشب الاصطناعي وخلق بعض مراكز التكوين.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق