fbpx
الرياضة

الفاخوري: هزيمتنا ببركان مفاجئة

وصف عبد الفتاح الفاخوري، لاعب شباب الحسيمة لكرة القدم، هزيمة فريقه أمام نهضة بركان لحساب ربع نهائي كأس العرش بالمفاجئة. وأكد الفاخوري، في حوار مع ”الصباح الرياضي”، أن الطاقم التقني للفريق لم تسعفه النتائج حتى يحقق أهدافه، مشيرا إلى أن لاعبي الفريق سيعملون جاهدين على الفوز بداية من المباراة المقبلة أمام المغرب الفاسي لمحو آثار النتائج السلبية. وأوضح الفاخوري أن الفريق الحسيمي لا يعطي أهمية لمنافسة على أخرى، إذ أنه يركز على منافستي البطولة وكأس العرش. وفي ما يلي نص الحوار :

 ما هو تعليقك على هزيمة شباب الحسيمة أمام نهضة بركان في كأس العرش؟
 هزيمتنا أمام نهضة بركان بأربعة أهداف لهدفين في ر بع نهائي كأس العرش كانت مفاجئة. قدمنا مستوى جيدا، ولعبنا بالجدية اللازمة، وخلقنا كما هائلا من الفرص الحقيقية للتسجيل، دون أن ننجح في ترجمة أغلبها إلى أهداف. كنا الأقرب إلى حسم نتيجتها في أكثر من مناسبة، غير أن الرياح تجري بما لا تشتهي السفن. مازالت أمامنا مباراة الإياب بالحسيمة، وسنسخر كل إمكانياتنا من أجل الفوز فيها.

 كيف تتوقع مباراة الإياب بالحسيمة؟
 لن تكون سهلة، لأن نهضة بركان سيحل بالحسيمة من أجل تكريس نتيجة الفوز التي حققها بملعبه، كما أن مباريات الكأس لا تعتمد على المنطق، إضافة إلى أن المباريات التي نواجه فيها الفريق البركاني تتسم بالندية والقوة. كلنا عزم وإصرار على التأهل إلى الدور الموالي، بل علينا أن نقدم مستوى أفضل بملعبنا، وأخذ الاحتياط من هذه المباراة والتعامل معها بالجدية اللازمة.

 ماذا عن أسباب تراجع نتائج شباب الحسيمة في المباريات الأخيرة؟
 ليست هناك أسباب محددة. لم تسعف النتائج الطاقم التقني، حتى يحقق أهدافه مع النادي. نتمنى الاستفادة من أخطائنا في أفق تحقيق نتائج إيجابية، تمكننا من نسيان كبواتنا الأخيرة.

 كيف السبيل لتجاوز هذا التراجع في النتائج؟
 بالعمل الجاد والمزيد من التضحية والمثابرة وقوة العزيمة، خاصة أن المكتب المسير يوفر كل الظروف للاعبين. ما حدث لشباب الحسيمة مجرد كبوة فارس، خاصة أن اللاعبين قدموا مباريات جيدة، لكن الحظ عاكسنا.

دخلت مرماكم أهداف كثيرة بماذا تفسر ذلك؟
 تلقينا أهدافا من ضربات ثابتة، لكن لا يمكن الوقوف عند هذا الحد، بل نؤكد أيضا أننا سجلنا أهدافا تناوب عليها لاعبون من مختلف المراكز. كرة القدم تنبني على الفرجة، والجمهور ينتظر الأهداف، ونحن فريق يريد تقديم الفرجة إلى الجمهور، ولتحقيق ذلك لابد من إحراز الأهداف، وبطبيعة الحال يمكن تلقيها.
 أي المسابقتين أهم بالنسبة إليكم؟
 نركز على المسابقتين معا. نستعد لكل مسابقة بما يلزم. في كأس العرش تنتظرنا مباراة قوية أمام بركان، سنبحث فيها عن فوز يؤهلنا إلى النصف. أما في ما يخص البطولة، فالفريق مطالب بربح أكبر عدد من النقاط في مرحلة الذهاب كي يخوض مرحلة الإياب بنوع من الثقة، ولا يتعب في آخر الموسم من أجل الحفاظ على مكانته في القسم الأول.

 كيف تقيم أداءك في المباريات الرسمية التي خاضها فريقك؟
 أركز كثيرا قبل المباريات، وتتملكني دائما رغبة قوية لتقديم عرض أفضل ومساعدة زملائي على تحقيق الانتصارات في المباريات.
أجرى الحوار : جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى