fbpx
اذاعة وتلفزيون

“الذئاب لا تنام” على الأولى

policefilmستبث القناة «الأولى» في أكتوبر الجاري الشريط التلفزيوني «الذئاب لا تنام»، الذي يعد أحدث الأعمال التلفزيونية من تأليف وإخراج هشام الجباري. وقال هشام الجباري في تصريح ل»الصباح» إنه اختار الاشتغال على الطابع البوليسي ليس بشكله الكلاسيكي، وإنما وضع حبكة درامية معقدة المشاهد حتى يكون العمل مشوقا ولا يستطيع المشاهد فك لغز الجريمة منذ الوهلة الأولى.

وأضاف هشام الجباري قائلا إن «الذئاب لا تنام» شريط يجمع بين قوة الحوار وتشابك أحداث السرد الدرامي ومواجهة بين الشخصيات الأساسية، موضحا أنها رحلة بحث عن الحقيقة في عالم تشتبك فيه المؤامرات والألغاز ورصاص الاغتيال، كما أن الشخصيات هي في حد ذاتها وفي أوضاع معينة ذئاب تلتهم بعضها.
واسترسل هشام الجباري قائلا إن العمل يجمع بين متعة الصورة وحركية الكاميرا، إلى جانب الاستعانة بموسيقى ذات حمولة درامية وديكورات أضفت على العمل نوعا من التشويق.
ويحكي الشريط التلفزيوني قصة جثة يتم اكتشافها فيتم استدعاء رجل أعمال مشهور يدعى «سلام الشياظمي» للاستماع إلى أقواله فينكر صلته بالضحية «سميرة».
وتمكن براعة المفتش فاضل من الإيقاع به ويتم اعتقاله فتعترف نور، الفتاة المجهولة أن جريمة القتل مكيدة مدبرة ضده، لكنه بدوره يكشف حقائق أخرى تتجلى في أن علاقته بالضحية كانت أكثر من مجرد علاقة عابرة.
وتشارك في بطولة العمل نخبة من الممثلين منهم إسماعيل أبو القناطر، الذي يجسد شخصية «سلام الشياظمي» وعزيز دادس، الذي يتقمص دور عميد الشرطة أحمد ومحمد مروازي، الذي يلعب دور «المخبر فاضل» وفاطمة الزهراء بناصر، التي تجسد دور نور فتاة الملهى والممثلة مريم بكوش، التي تجسد دور الضحية «سميرة».
ومن بين الأسماء الأخرى المشاركة في العمل ذاته جمال الدين دخيسي وأمين الناجي ونادية العلمي وسلمى بنسودة وجليلة التلمسي وسعيد آيت باجا وزهيرة صادق وعبد الكبير الشداتي ومصطفى ياسر.
ويعد «الذئاب لا تنام» ثالث شريط تلفزيوني في مسار المخرج هشام جباري بعد الشريطين التلفزيونيين «الزبير وجلول» سنة 2009 و»ظلال الموت».
أمينة كندي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى