fbpx
الرياضة

لاعبو الجديدة ينتظرون ست منح

ينتظر لاعبو الدفاع الجديدي صرف مستحقاتهم المالية المترتبة عن منح كأس العرش والبطولة الوطنية.  وصرف المكتب المسير راتب شهر شتنبر الماضي، ومازال لم يصرف منح منافسات كأس العرش الخاصة بمباراتي حسنية أكادير ذهابا وإياب ومباراتي اتحاد تاونات ومباراة الكوكب المراكشي ومباراة الرجاء عن الدورة الثالثة من البطولة. وينتظر بعض اللاعبين صرف الشطر الثالث من منحة التوقيع بالنسبة إلى السنة الماضية، كما ينتظر العديد منهم صرف الشطر الأول من منحة التوقيع للسنة الجارية المحدد تاريخ صرفها في أكتوبر الجاري.
ومعلوم أن التقرير المالي المعروض خلال الجمع العام السنوي المنعقد الجمعة الماضي، أشار إلى وجود عجز مالي بميزانية الفريق قدر في حوالي 300 مليون سنتيم ومثلها خلال الموسم الماضي.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)
4 أيام راحة للاعبي الكوكب

منح هشام الدميعي، مدرب الكوكب المراكشي لكرة القدم، أربعة أيام راحة للاعبي الفريق، بمناسبة عيد الأضحى ومباراتي المنتخب الوطني أمام افريقيا الوسطى وكينيا.
وسيستأنف اللاعبون تداريبهم غدا (الخميس)، استعدادا لمباراة الوداد الرياضي، لحساب الدورة الخامسة.
وفي موضوع آخر، انتصر المكتب المسير للفريق المراكشي لمدير تكوينه في واقعة الاعتداء اللفظي الذي تعرضه على يد أحد الآباء بدعم من مسير بالفريق، إذ تم التأكيد في اجتماع للمكتب المسير على أن الوقت حان للقطع مع الزبونية والمحسوبية داخل مركز الكوكب.
وأوضح مصدر حضر الاجتماع أن الرئيس فؤاد الورزازي تدخل من أجل طي صفحة الخلاف، مع التأكيد على أن ما يقوم به الفرنسي دافيد بولانجي بمركز التكوين، هو موضوع اتفاق بين الطرفين..
عادل بلقاضي (مراكش)
سحيمدة يستقيل من تدريب الكارة

أنهى المدرب محمد بومنزه، الملقب ب»سحيمدة»، ارتباطه بفريق نهضة الكارة الممارس بالقسم الثاني هواة لكرة القدم.
وطلب سحيمدة من المكتب المسير إعفاءه من مسؤولية تدريب الفريق، بعد شهر من تسلم مهامه قادما إليه من وداد تمارة، بسبب غياب شروط العمل.
وصرح سحيمدة أنه قدم استقالته بسبب غياب شروط العمل، بالإضافة إلى النقص الكبير في التركيبة البشرية، التي تفتقر إلى مجموعة من اللاعبين في المراكز المهمة، الأمر  الذي لم يستطع المكتب التغلب عليه بسبب قلة الإمكانيات المادية.
وقال سحيمدة إنه يتمنى مسيرة موفقة للفريق، وان يجد الطريق الصحيحة لسكة الانتصارات.
ومني نهضة الكارة هزيمة ثقيلة في ملعب فضاء الحي المحمدي بالدار البيضاء أمام نادي الثبات الرياضي بثمانية أهداف لصفر.
كمال الشمسي (ابن سليمان)
رابطة آسفي تتضامن مع جمعيات الدفاع الجديدي

عبرت رابطة الجمعيات المساندة لأولمبيك آسفي لكرة القدم عن تضامنها مع ثلاث جمعيات مساندة للدفاع الحسني الجديدي.
وأصدرت الرابطة بلاغا جاء فيه ”عملا منها بمبادئ العمل الجمعوي الداعي إلى التآزر والتآخي والتسامح وإصلاح ذات البين، واعتبارا للدور الذي تقوم به  التكتلات والجماهير الرياضية في دعم ومساندة الأندية والفرق الوطنية، بما أنها طرف فعال في مطلب الارتقاء وتحصيل ما هو أفضل لكرة القدم الوطنية، وإثر الدعوى القضائية التي رفعها المكتب المسير للدفاع الحسني الجديدي على مجموعة من الجمعيات المساندة للفريق الدكالي (جمعية عشاق اسود-جمعية فارس دكالة وجمعية منتدى التواصل، فإن رابطة الجمعيات المساندة لأولمبيك آسفي تعلن تضامنها مع الجمعيات المذكورة، إيمانا منها بضرورة اللجوء إلى الطرق السلمية والتشاورية دون أي اعتبارات أخرى”.
وتابع البيان ”ندعو كافة الأطراف إلى نبذ روح التفرقة والصراع والتفكير الجدي والمسؤول والتكتل على أرضية الأهداف النبيلة والتحلي بالروح الرياضية السموحة والحليمة لتجاوز الاختلالات والشنآن مادامت الأهداف النبيلة هي الغاية الأسمى”.
وقال عبد السلام الحلي، رئيس الرابطة، ”نعلن تضامننا المطلق واللامشروط مع جمعيات الدفاع الجديدي الذي رفع مكتب الدفاع دعاوى قضائية ضدها، ونطالب بضرورة التراجع عن مثل هذه الأفعال التي تزيد الهوة اتساعا بين الفرق ومناصريها”.
حسن الرفيق (آسفي)  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى