fbpx
حوادث

المندوبية تحتفي بسجناء مبدعين

احتفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج  الجمعة الماضي بسجن عكاشة بالبيضاء بمجموعة من المعتقلين المبدعين في مجال الغناء والمسرح والشعر والزجل، وذلك بحضور فتاتين وإعلاميين ومسؤولين بالمندوبية ومديري بعض السجون. ووزعت جوائز تحفيزية على الفائزين عقب الحفل الفني الذي قدمت خلاله مجموعات فنية بعض الأغاني بمشاركة الفنان عبد العالي الغاوي، كما تلا بعض الشعراء أبياتا شعرية وزجلية.
  وقال المندوب الجهوي للسجون بجهة الدار البيضاء، خلال الاحتفال بالأيام الاختتامية للمهرجان الوطني لنزلاء المؤسسات السجنية، إن المندوبية العامة تتبنى مبادرة شاملة لدعم وتأهيل السجناء، مضيفا أن تنظيم هذا المهرجان أصبح تقليدا مترسخا في أدبياتها يتماشى مع روح قانون 23-98 والمرسوم المطبق له والاختصاصات الموكولة للمندوبية العامة في هذا الشأن التي تروم ضمان روح الإبداع باعتباره حقا لكل نزيل، وهي مناسبة لإبراز طاقات السجناء والتعريف بإبداعاتهم التي تجسد بوضوح ما يتلقونه من اهتمام داخل الفضاءات السجنية.
وأضاف لوباردي أن تحقيق هذه الأهداف لن يتأتى إلا بتضافر الجهود المشتركة مع القطاعات الشريكة ذات الصلة بالشأن السجني، وعلى رأسها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج النزلاء وفعاليات المجتمع المدني وجميع الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين. وأنهى لوباردي كلامه بالتأكيد على أن المندوبية العامة عازمة على تكثيف البرامج التربوية الهادفة لفائدة نزلاء السجون، وذلك بهدف تعزيز المقاربة الاجتماعية داخل الفضاءات السجنية وتدعيم روح التواصل مع العالم الخارجي وتأهيلهم فكريا وحرفيا ومهنيا لإعادة إدماجهم في النسيج الاجتماعي.  للإشارة فإن العروض الملقاة لقيت استحسانا من قبل الحضور، وعبر من خلالها السجناء المبدعون عن توفرهم عن إمكانيات في حاجة إلى صقلها وتشجيعها وهو ما التزمت المندوبية العامة للسجون بالسهر على تحقيقه.
الصديق  بوكزول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق