fbpx
حوادث

الحبس لمتهمين باختلاس أموال بنك بمكناس

طوت جنايات فاس الابتدائية لجرائم الأموال، ملف جنائيا متعلقا باختلالات مالية شهدها بنك بمكناس، بإصدارها قرارا في مواجهة شخصين متابعين فيه، بعدما أدرجته في المداولة إثر مناقشته والاستماع إلى المتهمين والمرافعات، زوال الثلاثاء الماضي في الجلسة 12 منذ إدراجه قبل 19 شهرا في 7 فبراير 2013 واللجوء إلى المسطرة الغيابية في مواجهة متهم متابع في حالة سراح.
وآخذت المتهم «ز. ز» لأجل جناية «اختلاس أموال عمومية والتزوير في محررات بنكية»، وعاقبته بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 10 آلاف درهم، فيما آخذت زميله «ف. س» من أجل «المشاركة في جناية اختلاس أموال عمومية» وعاقبته بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 5 آلاف درهم، ولم تؤاخذه في باقي المنسوب إليه من تهم جنائية توبع بها.
وحملت المحكمة بموجب قرارها رقم 21 الصادر في الملف الجنائي الابتدائي عدد 5/13، المتهمين معا الصائر تضامنا، مع الإجبار في الأدنى، فيما قضت في الدعوى المدنية، بقبولها شكلا وموضوعا وأدائهما تضامنا لفائدة مؤسسة البنك الشعبي بمكناس في شخص ممثله القانوني، تعويضا مدنيا قدره 637824 درهما، مع تحميل المتهمين الصائر تضامنا والإجبار في الحد الأدنى.
حميد الأبيض (فاس)

العثور على جثة   بها طعنات بمراكش

عثر مساء الثلاثاء الماضي، على جثة جندي متقاعد بمنطقة دار التونسي بمراكش.
وأفادت مصادر «الصباح»، أن الجثة تحمل آثار طعنات بواسطة آلة حادة ما يرجح فرضية الاعتداء الجسدي على الهالك.
وفور علمها بالحادث انتقلت عناصر الشرطة بالدائرة الخامسة عشرة للأمن وفرقتان من الشرطة القضائية والعلمية إلى مكان الجثة لمباشرة التحقيقات الأولية، بعد نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بباب دكالة، لإجراء التشريح الطبي، طبقا لتعليمات النيابة العامة، للوقوف على أسباب الوفاة. وجاء اكتشاف الجثة، من طرف سكان المنطقة المذكورة، جراء انتشار رائحة كريهة، فاضطر الجيران إلى الاتصال بعناصر الشرطة والسلطات المحلية، ثم دوهم المنزل ليفاجأ الجميع بجثة الهالك التي شرعت في التحلل . إلى ذلك باشرت عناصر الشرطة القضائية تحقيقاتها للوقوف على ملابسات الحادث، باستدعاء بعض جيران الهالك، وبعض المشتبه فيهم بالمنطقة المذكورة.
محمد السريدي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى