شكل غلاء تذاكر الطيران بالخطوط الملكية المغربية، وتأخر الطائرات، موضوع شكايات مغاربة العالم بعدد من الدول، نقلها برلماني من "البام" إلى وزير النقل واللوجستيك. واستعرض عادل الدفوف، في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة، أول أمس (الاثنين)، أمام الوزير، شكاوى لمغاربة مقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية وبكندا، بعدما وصلت التذاكر التي اقتنوها لأكثر من 20 ألف درهم، لحضور مناسبة عيد الأضحى مع عائلاتهم، إذ فوجئوا عند وصولهم بضياع أمتعتهم. وفي معرض جوابه عن سؤال البرلماني، أكد محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، أن نسبة رضى الزبناء خلال مراحل السفر على متن "الخطوط الملكية المغربية" بلغت " 85 في المائة، حسب دراسة تقييم لمستوى الخدمات المقدمة، أجريت هذه السنة. وأبرز عبد الجليل، أن الشركة الوطنية أحرزت في 2022، وللمرة التاسعة على التوالي، على درجة أربع نجوم لجائزة منظمة "سكاي تراكس"، وعلى جائزة أحسن شركة جوية جهوية بإفريقيا من المنظمة العالمية المعترف بها. وأضاف المسؤول الحكومي أن شركة الخطوط الملكية أطلقت منذ 2016 ورشا كبيرا للتحول، يروم تحسين جودة الخدمات المقدمة لزبنائها، كما انضمت في 2020 إلى واحد من أرقى التحالفات العالمية لشركة الطيران، مكنها من الانخراط في شبكة تضم أزيد من 600 مليون مسافر. برحو بوزياني