fbpx
مجتمع

هيكلة نقابية لـ”ميزان” الشرق

انتهت فعاليات محطة تنظيمية للاتحاد العام للشغالين، نظمت نهاية الأسبوع الماضي بوجدة، بانتخاب نجاة بوحمامة كاتبة جهوية للجامعة الوطنية لموظفي وأعوان الشباب والرياضة، وعبد الله برعيش كاتبا جهويا لاتحاد النقابات الوطنية للقطاع المذكور.
وجرت الهيكلة الجديدة للذراع النقابي للاستقلال بالشرق تحت رئاسة أحمد بلفاطمي الكاتب الوطني، بحضور الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين والمفتش الإقليمي لحزب الاستقلال البرلماني عن دائرة بوعرفة، والكاتب الوطني للنقابة الوطنية للموسيقيين والكاتبة الوطنية للأطر المساعدة.
وأكد بلفاطمي في مستهل الاجتماع، أن الاحتجاج ليس هدفا في حد ذاته، وإنما الهدف الأساس هو تجنب مظاهر التوتر والاحتقان، وتحقيق الاستقرار والسلم الاجتماعي داخل القطاع، وحماية الحقوق المشروعة للطبقة الشغيلة، في إطار ما تضمنته المقتضيات الدستورية والمواثيق الدولية ذات الصلة، كاشفا النقاب عن مخرجات الجلسة الحوارية الأخيرة مع الوزير، الذي التزم بتلبية الملف المطلبي، وإيجاد الحلول للنقط العالقة، إضافة إلى التزام المسؤولين في الإدارة المركزية بوزارة الشباب والثقافة والتواصل ومختلف المديرين الجهويين، بتوجيه من الوزير، بمأسسة الحوار القطاعي والسهر على التجاوب مع المطالب النقابية وإيجاد الحلول للمشاكل المطروحة، كل في إطار اختصاصه وموقعه.
وتطالب الجامعة الوطنية واتحاد النقابات باعتماد المقاربة التشاركية بين الإدارة والنقابات في تدبير الملفات النقابية، ومنها موضوع المباريات والامتحانات المهنية والانتقالات والتناوب على تحمل المسؤوليات ، مشددة على أن كل ذلك يجب أن يتم مع تحديد مسطرة واضحة وشفافة تعتمد على مبادئ تكافؤ الفرص والكفاءة والاستحقاق واحترام التوجيهات الملكية، القاضية بإعمال مبدأ التناوب على تحمل مناصب المسؤولية في مدة أقصاها أربع سنوات في المهمة نفسها.
ياسين قطيب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.