fbpx
وطنية

الحوار معطل في وزارة بنسعيد

ندد المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية لموظفي وأعوان الشبيبة والرياضة، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين، بطريقة تدبير الحوار الاجتماعي التي تتسم حسبه ب «المزاجية واللجوء إلى التسويف والمماطلة وعدم الالتزام بمبدأ المقاربة التشاركية الذي يؤكد عليه دستور المملكة وعدم الانخراط في التوجهات التي أكد عليها جلالة الملك، بخصوص تعزيز الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمنظمات النقابية وأرباب المقاولات».
وعبرت الهيأة المذكورة عن إدانتها لسياسة الاستهداف الممنهج للعمل النقابي المسؤول، ورفضها القاطع لتراجع مسؤولي الوزارة عن الالتزامات التي سبق الاتفاق حولها، واستنكارها أسلوب الاستخفاف في التعامل مع قضايا شغيلة هذا القطاع الحيوي. واعتبر الذراع النقابي لحزب الاستقلال أن إلغاء جلسة مبرمجة للحوار الاجتماعي القطاعي يمثل ضربا من ضروب الارتجال، ومظهرا من مظاهر محاربة العمل النقابي الجاد، وشكلا من أشكال الإضرار بحقوق الموظفات والموظفين، مجددا الاستعداد لخوض جميع الأشكال النضالية المشروعة للدفاع عن الملف المطلبي، ومواصلة الدفاع عن مصالح الشغيلة إلى حين إيجاد الحلول المناسبة لمختلف النقط العالقة. وتفاجأت الجامعة بإلغاء الوزير جلسة للحوار كانت مقررة الثلاثاء 11 أبريل الجاري، مع أعضاء المكتب التنفيذي، دون تقديم أي مبرر أو تحديد موعد آخر، علما أن جلسات عقدت مع نقابات أخرى.
وأوضحت النقابة في بلاغ لها أن مسؤولا مركزيا أكد في اتصال بالكاتب الوطني للجامعة، بعد مرور يومين على هذه الجلسة غير الملتزم بها من قبل الإدارة أن الاجتماع الذي كان مقررا تزامن مع مهمة مستعجلة للوزير ولم يتم إلغاؤه، وأنه تم تأجيله إلى الأسبوع الموالي، لكن مرة أخرى لم يتم الالتزام بالموعد الثاني، ما اعتبرته النقابة تسويفا ومماطلة.
ي. قُ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى