fbpx
أخبار 24/24الأولى

رؤساء وقادة دول تبارك العيد للملك

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، سالم بن محمد المالك، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

ومما جاء في هذه البرقية “يشرفني ويسعدني أن أتقدم إلى مقام جلالتكم بأطيب التهاني وأجمل الأماني، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، سائلا الله تعالى أن يقرنه باليمن والبشر، و يدخله على مملكتكم السعيدة بالخيرات والبركات وبالمزيد من الإنجازات التي ترفعون قواعدها، وأن يحفظكم الباري سبحانه بما حفظ به الذكر الحكيم”.

وتضرع بن محمد المالك إلى الله عز وجل أن يوفق جلالة الملك في أعماله ويعينه في مبادراته ويسدد خطاه، ويحفه، عز و علا، بألطافه الظاهرة والباطنة، ويحقق على يده الكريمة وبرؤيته الحكيمة، اطراد التقدم والازدهار لبلده الكريم، وموصول الرفعة والعزة لشعبه العريق، الملتف حول جلالته، والمتشبت بعرشه المجيد، وأن يبقي جلالته دعما وسندا لأمة الإسلام ولقضايا السلام ولنشر ألوية الوئام بين الأنام في مشارق الأرض ومغاربها.

ومما جاء في هذه البرقية أيضا “أسأل الله أن يقر عينكم بولي عهدكم صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وبشقيقته صاحبة السمو الملكي الأميرة الكريمة للا خديجة، ويشد أزركم بشقيق جلالتكم صاحب السمو الملكي الأمير السعيد مولاي رشيد، وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة”.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية “يشرفني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أن أعبر لجلالتكم عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات، داعيا الله العلي القدير أن يعيده على جلالتكم بالصحة والسعادة وعلى الشعب المغربي الكريم بالخير والرفاهية وعلى الأمة العربية والإسلامية باليمن والبركات”.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس دولة إرتريا، أسياس أفورقي.

ومما جاء في برقية الرئيس الإرتري “يسعدني أن أهنئكم بحلول عيد الفطر المبارك وأن أعرب لمقامكم السامي باسمي وباسم الحكومة والشعب الإرتري عن أحر التهاني بهذه المناسبة العزيزة، سائلين الله تعالى أن يمن عليكم بموفور الصحة وعلى بلدكم الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار”.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية تاجيكستان، إمام علي رحمان.

وأعرب الرئيس التاجيكستاني، في هذه البرقية، عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات لجلالة الملك وللشعب المغربي الصديق، مشيرا إلى أن الأفكار العليا لهذا العيد المبارك ترشد الشعبين التاجيكستاني والمغربي على مر القرون إلى اتباع قيمه الروحية والسامية.

وأضاف علي رحمان “إنني على يقين أن علاقات الصداقة والتعاون المفيد ومتعدد الأوجه بين بلدينا تستديم في التوسع والوصول إلى مستوى جديد من الجودة والمحتوى على أساس التقاليد الدائمة لهذا العيد المبارك من خلال الجهود المشتركة وفقا للتطلعات الأصلية لشعبينا”.

كما تضرع إلى الله تعالى، في هذه الأيام المباركة، أن يعيد هذه المناسبة على جلالة الملك بالصحة والعافية وكل التوفيق وعلى الشعب المغربي الشقيق بدوام الأمن والاستقرار والبركات والازدهار.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس مجلس وزراء الجمهورية اللبنانية، نجيب ميقاتي، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

وأعرب ميقاتي، في هذه البرقية، عن خالص التهاني وأطيب المتمنيات لجلالة الملك، راجيا من الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه المناسبة على جلالته بموفور الصحة والعافية وعلى المملكة المغربية الشقيقة بدوام التقدم والرفاه والازدهار.

واغتنم رئيس مجلس وزراء الجمهورية اللبنانية هذه المناسبة المباركة، ليشدد على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين اللبناني والمغربي، معربا عن طموحه الدائم إلى تعزيز هذه العلاقات لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

ومما جاء في هذه البرقية “يطيب لنا مع حلول عيد الفطر السعيد، أن نرفع أطيب التهاني وأجل التبريكات، لجلالتكم ومن خلالكم لحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق، باسم دولة وشعب فلسطين وباسمي شخصيا”.

وتضرع رئيس دولة فلسطين، في هذه البرقية، لله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الدينية وأمثالها على الشعب المغربي وشعوب الأمتين العربية والإسلامية والشعوب جمعاء، بالخير واليمن والبركات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.