fbpx
مجتمع

بلفاطمي: العمل النقابي ليس هو الاحتجاج

وجه أحمد بلفاطمي، الكاتب الوطني لاتحاد النقابات الوطنية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل نداء إلى العاملين في القطاعات المذكورة، مفاده أن العمل النقابي الجاد لا يقتصر على الاحتجاج ورفع المطالب النقابية، وإنما يخص تقديم المقترحات والحلول والبدائل وبلورة البرامج والمبادرات التي تهم التكوين والتأطير والمشاريع المتعلقة بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
وأوضح المتحدث في لقاء تواصلي بوجدة ترأسه النعم ميارة، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، أن اتحاد النقابات الوطنية راهن على بلورة إستراتيجية وطنية في مجال التكوين والتأطير تهم مختلف الميادين و العمل على إحداث أكاديمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، تكون أداة للنهوض بالعنصر البشري وتطوير المهارات النقابية في مجال الحوار الاجتماعي وتقنيات التفاوض وبلورة الاتفاقيات الجماعية.
وعقدت الكتابة الوطنية اجتماعات مكثفة للوقوف عند مسارات النهوض بالموارد البشرية والانتقالات والتعيينات في مناصب المسؤولية والتكوين المستمر وتحسين الأوضاع المادية والمهنية وتحسين الإطار القانوني والمؤسساتي، خاصة القانون الإطار للموظف، وتوفير شروط التدبير الجيد للتجهيزات والبنيات الأساسية المرتبطة بقطاعات الشباب والثقافة والتواصل، خاصة ما يتعلق بدور الشباب ومراكز الطفولة والاستقبال والمراكز الثقافية والخزانات والمكتبات البلدية ومعاهد الموسيقى ودور السينما ووسائل الإعلام المكتوبة والإلكترونية والسمعية البصرية وغيرها.
وأبرز الكاتب الوطني لاتحاد النقابات الوطنية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل،خلال هذه الاجتماعات، أن تحسين الأوضاع المادية والرفع من القدرة الشرائية للشغيلة وتوسيع الحريات النقابية وجهان لعملة واحدة، مبرزا أن الاتحاد سيواصل النضال من أجل معالجة مختلف الملفات العالقة .
ياسين قطيب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.