fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< كوميدي
تجري بابتدائية مراكش محاكمة مسير محل للجزارة، يملكه فنان كوميدي مشهور، ضبطت بداخله لحوم فاسدة، كما عرض المسير موظفي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، للإهانة. وضبطت مصالح الأمن بسد قضائي، الأسبوع الماضي، "تريبورتور"، يحمل لحوما بيضاء فاسدة، قبل أن يدل سائقه على محل الكوميدي، الذي عوينت بداخله لحوم أخرى فاسدة. ويملك الفنان نفسه مطاعم، تقدم وجبات باللحوم.
(م. ص)
< استفسار
تلقى رؤساء جماعات استفسارا من الداخلية بخصوص توزيع مواد غذائية على بعض فئات السكان دون غيرهم. ونبه عمال أقاليم الجماعات المستفسرة إلى أن ذلك ليس من صلاحيات الرؤساء، حسب مقتضيات القوانين التنظيمية للجماعات الترابية، داعين إياهم إلى التقيد بالإطار القانوني للاحسان العمومي، وعدم اعتماد لوائح مستفيدين موقع بشكل انفرادي، دون تضمينها حجم الكميات الموزعة.
(ي. ق)
< القنيطرة
أحال فؤاد المحمدي، عامل القنيطرة، ملف مستشاري "البنزين" بمجلس المدينة، الذين كانوا يستفيدون منه بالمجان من شركة الأزبال، على المحكمة الإدارية بالرباط قصد عزلهم. وقبل هذه الخطوة، راسل العامل مستشاري "المازوط"، وأخبرهم بقرار توقيفهم عن مزاولة مهامهم إلى حين صدور حكم قضائي.
(ع. ك)
< ضابط
انتحل نصاب صفة ضابط شرطة بالدائرة 32 بالبيضاء، بعدما ولج إلى محلات تجارية بحي سعيدة، مساء أول أمس (الأحد)، وأوهم صاحبة متجر لبيع الألبسة، أنه مسؤول بالدائرة الأمنية باسم "التاقي"، ليطلب منها بذلة رياضية، ثم ابتزها في 30 درهما. وسجلت كاميرا صاحبة المحل مفاوضاته معها، وبعدما فطنت إلى حيلته، غادر المحل وبيده دفتر.
(ع. ل)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى