fbpx
الأولى

أخبار الصباح

< العمدة
تهكم مواطنون على عمدة البيضاء بعد نشرها تدوينة في “فيسبوك” حول تزيين نافورة الولاية بلوني العلم الوطني، لمناسبة مشاركته في دور الثمن في المونديال. وقال معلقون إن الرئيسة مطالبة بوضع شاشات كبرى لمتابعة المقابلة بشكل مجاني في جميع مقاطعات المدينة، بدل ترك المتفرجين عرضة لجشع أصحاب المقاهي و”المولات” وشركات الاتصال.
(ي. س)
< احتيال
أحالت مصالح الأمن بسلا، صباح أمس (الثلاثاء)، على وكيل الملك، ثلاثة متهمين بالنصب والاحتيال على الراغبين في التوظيف في الأمن والجيش. وجاء إيقاف الأظناء إثر شكاية من والد شابتين، تعرض للاحتيال عليه، بعد إيهامه بتوظيف ابنتيه، الأولى في أسلاك الأمن الوطني، والثانية في صفوف القوات المسلحة، إذ بعد أن سلمهم الأموال عرضوه للتسويف، ليبلغ عنهم.
(م. ص)
< المالكي
قدم حبيب المالكي، استقالته من عضوية مجلس النواب. وأعلن أمين المجلس، في جلسة محاسبة الوزراء، مساء أول أمس (الاثنين)، توصل رئاسة المجلس باستقالة المالكي من عضوية مجلس النواب، بعد تعيينه رئيسا للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي. من جهة أخرى، قدمت الدكتورة رحمة بورقية استقالتها من رئاسة الهيأة الوطنية للتقييم لدى المجلس الأعلى للتربية والتكوين.
(أ.أ)
< انهيار
أدى انهيار جزء من عمارة وسط البيضاء، أول أمس (الاثنين)، إلى حالة من الهلع والرعب في صفوف السكان، وإلحاق خسائر في أربع سيارات. وأرجعت مصادر سبب الانهيار إلى الرياح القوية التي شهدتها المدينة. وحلت عناصر الوقاية المدنية، ليتم تطويق المكان، وتفادي أي انهيار مفاجئ على المارة.
(خ. ع)
< أستاذ
فتحت مصالح الأمن بتنغير أبحاثا في اتهامات لأستاذ بالتحرش الجنسي بتلميذة، تبلغ من العمر 13 سنة. وأفادت مصادر “الصباح” أن والد الضحية وضع شكاية لدى وكيل الملك لدى ابتدائية المدينة، صرح فيها أن الأستاذ عمد إلى هتك عرض الضحية بلمسها في مناطق حساسة. وموازاة مع ذلك، أجرت لجنة إدارية أبحاثا داخلية للتأكد من مضمون الشكاية.
(م. ص)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى