fbpx
حوادث

سائق مخمور يدهس شرطيا

رفض التوقف خوفا من الاعتقال رفقة صديقه وشابتين واستنفار أمني لإيقاف المشتبه فيهم

تسابق المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن بني ملال، الزمن، لإيقاف جانح متورط في دهس شرطي بسوق السبت أولاد النمة إقليم الفقيه بنصالح.
وحسب مصادر «الصباح»، فإن المعلومات الأولية للبحث، كشفت أنالسائق المشتبهفيه كان رفقة صديقه وفتاتين، يسير بسرعة قياسية، متورط في دهس شرطي ينتمي إلى فرقة الدراجين بمفوضية الأمن بسوق السبت أولاد النمة في الساعات الأولى من صباح الأحد الماضي وارتكاب جنحة الفرار.
وأضافت المصادر ذاتها، أن الحادث وقع بعد رفض السائق الاستجابة لأوامر الشرطي بالتوقف، لتفادي المساءلة والاعتقال، بعد محاولة الموظف الأمني التدخل رفقة زميله، إثر التوصل بإخبارية تفيد أن شابين وفتاتين على متن سيارة من نوع «داسيا» بيضاء اللون، في وضعية توحي بأنهم في حالة سكر، خاصة أنهم يشكلون إزعاجا بصراخهم وطريقة قيادة السيارة.
وأوردت مصادر متطابقة، أن السائق بمجرد مطالبته بالامتثال للقانون، رفض التوقف وزاد من سرعة القيادة بطريقة جنونية، ما أسفر عن دهس رجل الأمن الذي كان يحاول إيقافه بعد التعرف على السيارة المشتبه فيها.
وأثارت الواقعة الخطيرة، المصالح الأمنية التي حلت بمسرح الحادث، فيما تم نقل الشرطي المصاب إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي بالفقيه بنصالح لإسعافه، قبل أن يتقرر نقله إلى مستشفى ابن رشد بالبيضاء، لإخضاعه للعلاجات الضرورية بعد تعرضه لإصابة بالغة في إحدى الكلي.
واستنفرت المصالح الأمنية مختلف عناصر الشرطة لإيقاف المشتبه فيه، الذي فر رفقة مرافقيه إلى وجهة مجهولة بعد ارتكابه الفعل الجرمي في حق موظف عمومي أثناء مزاولته لمهامه.
وعلمت «الصباح» أن الشرطة القضائية تمكنت بناء على الأبحاث المنجزة، من التوصل إلى هوية السائق المشتبه فيه بعد تحديد الترقيم الخاص بالسيارة، وهو ما جعل المصالح الأمنية تقوم بحملة تمشيط واسعة لتعقب السائق لتشديد الخناق عليه وحصر تحركاته، من أجل إيقافه في أسرع وقت ممكن.
محمد بها


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.