fbpx
مجتمع

مشروع مغربي ضمن “أصحاب الهمم”

حظي مشروع التطبيق الرقمي «ماروك أكسيسبل» الخاص بالسياحة الميسرة بتزكية رسمية من وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، لتمثيل المغرب في الدورة الرابعة لمعرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي المنظم في دبي بالإمارات العربية المتحدة، في الفترة ما بين 12 و17 نونبر الجاري.
وحصل عبد الفتاح هداني صاحب مشروع التطبيق على أعلى تقييم من طرف اللجنة المشرفة على اختيار المشاريع المبتكرة، و يعتبر المقاول الشاب الذي يمثل المغرب، من أكثر الفاعلين في قضايا الإعاقة والتنمية وقدم مشاريع رائدة على المستوى العربي.
وينتظر أن تشهد الإمارات، خلال الفترة المذكورة، تنظيم عدة فعاليات عربية ودولية وإطلاق المعرض الأكبر استقطابا لمنتجات التكنولوجيا المساعدة وخدمات إعادة التأهيل.
وتعرف الدورة مشاركة دولية مكثفة في معرض «إكسبو أصحاب الهمم»، باعتباره منصة عالمية لعرض أرقى التقنيات والبرامج التأهيلية، التي يحتاجها الأشخاص في وضعية إعاقة، وقناة للتعاون بين الدول، في سبيل بناء مستقبل مستدام.
وموازاة مع هذا الحدث الدولي سيتم إطلاق مبادرة «العيش باستقلالية»، وهي من تنظيم اتحاد الغرف العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا في البحرين «اليونيدو».
وتهدف المبادرة إلى تشجيع المبتكرين العرب على صنع أنظمة وبرامج تكنولوجية متطورة لخدمة الاحتياجات الخاصة، ضمن مسابقة تخضع لمعايير محددة، يتم بموجبها اختيار التقنية الأكثر ملاءمة لاحتياجات أصحاب الهمم والعمل على إيجاد التمويل اللازم لها.
وتعد مبادرة «العيش باستقلالية» إضافة نوعية لهذا الحدث، كونها أتاحت الفرصة للتعرف على قدرات المبتكرين العرب وكيفية توجيه ابتكاراتهم لخدمة الملايين من الأشخاص في وضعية إعاقة في دول المنطقة، وتأهيلهم ليكونوا جزءا من بيئة الأعمال والمشاريع التي تدعم توجهاتهم نحو المزيد من الاعتماد على أنفسهم كأصحاب أعمال ناجحين. وبالإضافة إلى المشاركات الرسمية ستستفيد المشاريع المختارة من مواكبة ودورات تكوينية في ريادة الأعمال وعرضها في جلسة خبراء رفيعة المستوى، مع إتاحة فرصة المشاركة في أشغال المؤتمر العالمي للسياحة الميسرة، المنظم موازاة مع «إكسبو أصحاب الهمم الدولي».
ي.ق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.