fbpx
خاص

رجال أعمال ومسؤولون يشخصون أسباب ضعف المبادلات العربية

وزير الاقتصاد اللبناني طالب في الملتقى الثالث لرجال الأعمال بالجديدة بتفعيل دور الدبلوماسية الاقتصادية وباها يلتزم بتدليل الصعاب

انطلقت أمس (الاثنين) بالجديدة فعاليات الملتقى الثالث لرجال الأعمال العرب بحضور عدد من المسؤولين بالبلدان العربية وخبراء اقتصاديين للتباحث حول واقع الاستثمارات العربية في البلدان العربية وسبل تنشيطها وتنميتها، ودراسة وتشخيص العوائق التي تحول دون تيسيرها وإنمائها. وأوضح عبد اللطيف زنتوت، رئيس مجلس إدارة شركة كونفكس إنترناشيونال، التي تنظم الملتقى بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة بالبيضاء واتحاد غرف التجارة والصناعة والخدمات بالمغرب، أن اختيار المغرب لاحتضان هذا الملتقى أملته العديد من المعطيات الموضوعية، إذ يتميز المغرب بالاستقرار السياسي والاقتصادي، على خلاف العديد من البلدان العربية التي عرفت سلسلة من الاضطرابات جراء رياح الربيع العربي، جعلت رؤوس الأموال تهجرها في اتجاه وجهات أكثر استقرارا. وأشار إلى أن الملتقى يروم تسليط الضوء على الإمكانيات التي يتوفر عليها المغرب والفرص التي يتيحها للمستثمرين الأجانب بشكل عام، والمستثمرين العرب على وجه الخوص. وأكد أن اللقاء يهدف إلى إتاحة الفرصة للمستثمرين والمسؤولين العرب من أجل التباحث حول الآليات التي تتيح تدليل العقبات وتمكن من توفير المناخ الملائم للاستثمارات العربية.

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.