fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< مفتشية
وصل أفراد من المفتشية العامة للإدارة الترابية، أمس (الثلاثاء)، إلى دار الخدمات بالبيضاء، التي تضم أيضا منصة لرخص التعمير في إطار الشباك الوحيد للمشاريع الكبرى. ولم تصدر أي أخبار عن طبيعة المهمة، لكن يرجح أن تكون للأمر علاقة بفضائح تدبير قطاع التعمير بالمدينة، خاصة بعد أن أخذت الداخلية علما بوجود "شخص" يتحكم في هذه "الدار" دون مهمة رسمية.
(ي. س)
< "البام"
فرض سمير كودار، النائب الأول للأمين العام للأصالة والمعاصرة، على الفريق الحكومي لحزبه، تشغيل، على الأقل، عضو من الحزب في الديوان، حتى يكون صلة وصل بينه وبين المناضلين. ودافع كودار عن القرار، خلال انعقاد فعاليات المؤتمر الجهوي للحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة، الأسبوع الماضي.
(ع. ك)
< ضوضاء
تواصل "حانة" إزعاج سكان الجوار، رغم الشكايات التي تقدموا بها للسلطات المختصة. ويتسبب زبناء المحل، المعد لتقديم المشروبات الروحية، بشارع حسن الصغير، قرب التقاطع مع شارع محمد الخامس، وسط البيضاء، في ضوضاء وصخب كبيرين للسكان المجاورين، خاصة أن المحل يستمر في تقديم "خدماته" إلى ما بعد الثالثة صباحا. ويشتكي الجيران من تعالي أصوات الزبناء الذين يتلفظون بكلام ناب ويطلقون العنان لأبواق سياراتهم، أمام صمت السلطات المختصة.
(م. ل)
< عسكريان
أحالت مصالح الأمن التابعة لإنزكان، أول أمس (الاثنين)، على النيابة العامة، عسكريين، ملحقين بمركز التدريب بجماعة "تيفنيت" التابعة لشتوكة أيت بها، تورطا في حيازة المخدرات. وأوردت مصادر "الصباح" أن المشكوك فيهما ضبطا، السبت الماضي، قرب مقهى غير بعيدة عن ملعب كرة القدم بالدشيرة، وبحوزة كل واحد منهما كمية من الشيرا. ووضع المتهمان رهن الحراسة النظرية، قبل تقديمهما أمام وكيل الملك.
(م. ص)
< "العثامنة"
أشعلت شكايات فلاحين ضد بارونات بناء عشوائي فتيل عمليات انتقامية وصلت حد تلفيق تهم اعتداء على أجانب. وعلمت "الصباح" أن مافيا العشوائي استعملت إفادات مزعومة لشخص يحمل الجنسية الإيطالية للضغط على مركز درك بسيدي موسى بنعلي، بذريعة أنه تعرض للاعتداء، رميا بالحجارة، في محاولة لإسكات صوت أحد الفلاحين الذين تضررت أراضيهم ومساكنهم بسبب وجود معامل سرية تستعمل مواد خطيرة في منطقة العثامنة.
(ي. ق)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى