fbpx
حوادث

قنص جائر بمراكش يطيح بخليجيين

بادرت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لتسلطانت، ضواحي مراكش، الجمعة الماضي، إلى إيقاف أربعة خليجيين بدوار مولاي العباس التابع للجماعة الترابية تسلطانت، عمدوا إلى قنص عدد كبير من طائر اليمام البري. وأفاد مصدر مطلع أن الخليجيين الأربعة المتحدرين من دولتي المملكة العربية السعودية والكويت، والذين يقيمون بإحدى الفيلات بالدوار المذكور، خرجوا في نزهة قنص بالمنطقة، غير أنهم تمادوا في عملية قنص الطائر المذكور، إلى أن أسفرت “الغزوة”، عن إسقاط عدد مبالغ فيه من الطيور. وأضاف المصدر أن الخليجيين نشروا فيديوهات وصورا على مواقع التواصل الاجتماعي “سناب شات”، يوثقون من خلالها نهاية عمليات القنص الجماعي التي حصدوا خلالها عددا كبيرا من طيور اليمام البري، ما شكل منظرا مستفزا لرواد مواقع التواصل الاجتماعي.
وحسب المصدر ذاته، فإن الصور وحجم حصيلة عمليات قنص الخليجيين، استفزت المديرية الإقليمية للمياه والغابات التي ربطت الاتصال بعناصر الدرك الملكي التي تحركت بدورها، من أجل إيقاف الخليجيين المشار إليهم.
وجرى اقتياد الموقوفين الأربعة إلى مقر الدرك الملكي بتسلطانت، وفتح تحقيق في الموضوع، فيما جرى حجز سيارة استعملت في عملية القنص الجماعي.

عادل بلقاضي (مراكش)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى