fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< جمركي
أمر المدير الجهوي للجمارك بتطوان، أخيرا، بتوقيف جمركي يعمل بباب سبتة، بعد ضبط سيارة بترقيم أجنبي، اجتازت نقطة التفتيش الجمركية، وعلى متنها كميات من البضائع المهربة. وجاء قرار التوقيف، حسب مصادر "الصباح"، بعد اعتراف سائق السيارة بأن الجمركي، موضوع القرار التأديبي، هو من يسهل له عمليات الولوج بالسلع المهربة، مستدلا على ذلك بالرسائل المتبادلة بينهما عبر "واتساب".
ي. ج (تطوان)
< مصالح
يتهافت رؤساء بجهة البيضاء سطات على مديري مصالح خبراء في ريع الصفقات للاستفادة من خبراتهم، خاصة في مجال تمرير الصفقات. ولم يتردد رئيس جماعة بتراب عمالة المحمدية في طلب خدمات موظف في "كراج" مجلس المدينة، سبق أن سجلت ضده خروقات بالجملة إبان إدارته مصالح جماعة عين الشق والهراويين.
(ي. ق)
< الناظور
تجري مصالح الدرك الملكي التابعة للناظور أبحاثا مع أربعة مشتبه فيهم، أوقفوا الثلاثاء الماضي، إثر عملية أمنية أسفرت عن حجز معدات للإبحار ضمنها دراجات مائية. وينشط المتهمون بقرية "أركمان"، إذ يشتبه في تعاطيهم الهجرة السرية. وباشرت عناصر الدرك، أول أمس (الأربعاء)، مساطر تفتيش جديدة، كما انتقلت إلى أماكن محددة لإيقاف متورطين جدد.
(م. ص)
< عمدة
أوقفت نبيلة ارميلي، عمدة البيضاء، أخيرا، أشغال مشروع سكني تنجزه إحدى شركات الإنعاش العقاري بالبيضاء. وأفادت مصادر مطلعة أن القرار جاء بناء على تقارير توصلت بها رئيسة المجلس الجماعي (التجمع الوطني للأحرار)، تفيد وجود تجاوزات وخروقات لقوانين التعمير.
(ع. ك)
< تجاوزات
يتغاضى رؤساء مقاطعات بالبيضاء عن تجاوزات نواب لهم فوضت لهم قطاعات التعمير والرخص والمرافق العمومية، إذ طفت على السطح فضائح طالب منتخبون في المعارضة (أو داخل أحزاب الأغلبية) بفتح تحقيقات فيها. وأعطت مصادر "الصباح" مثلا برخص الإصلاح والبناء والتغيير التي توقع "تحت الطلب" لمحلات تجارية ومقاه ومطاعم، دون احترام القانون.
(ي. س)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى