fbpx
حوادث

آش خاصك تدير؟ … قفة السجين

يجهل العديد من الأشخاص نوعية المواد الغذائية التي يجب إدخالها إلى النزيل داخل مؤسسة سجنية بالمناسبات الدينية، كعيد الأضحى، بعدما منعت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إدخال القفة إلى النزلاء، وتفرض قيودا معينة على نوعية هذه المواد التي تجيز إدخالها بالمناسبات الدينية.

كيلوغرامان من اللحم
تجيز المندوبية العامة لإدارة السجون لأسر النزلاء وأفراد عائلاتهم بصفة استثنائية، إدخال كمية كيلوغرامين فقط من اللحم إلى النزيل يتم وزنها قبل وصولها إلى المستفيد، ولا يمكن تجاوز هذا الحد.

معلومة مهمة
يجب أن تكون كمية اللحم المفروضة من المؤسسة السجنية بدون عظام، إذ يمنع كليا إدخال اللحم بعظامه ولو بكمية قليلة، ولهذا يفرض الموظفون أن تكون الكمية الموزونة تتكون من شطائر لحم فقط.

منع
ترفض مصالح السجون إدخال الأسماك إلى النزلاء في حال عدم تناولهم اللحوم الأخرى، فالمؤسسات السجنية تزود النزلاء أسبوعيا بكمية مهمة من الأسماك بمثابة حصة لكل فرد، وهي من شروط العقد المتفق معه من قبل الشركات المزودة للمؤسسات السجنية بالمواد الغذائية. وفي حال عدم تناول النزيل للحم في المناسبات فإنها ترفض إدخال الأسماك إليه.

تبضع داخل السجون
لجأت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إلى منع إدخال القفة، لأن المحلات التجارية داخل هذه المؤسسات تتوفر على متاجر بإمكان النزيل اقتناء ما يريد منها، ولهذا سمحت المندوبية العامة بصفة استثنائية في المناسبات الكبيرة كعيد الأضحى لعائلات النزلاء وأسرهم بإدخال كمية مهمة من اللحم.

مساطر
في حال إدخال مواد محظورة يجد الزائر نفسه أمام متابعات قضائية ترتبط بتمرير أشياء ممنوعة إلى مؤسسة سجنية، كما يتم الاستماع إلى النزيل بدوره في حال عدم إخباره بحصوله على مواد غذائية أو غيرها، ويتابع بدوره بجريمة أخرى، وتشدد المحاكم من عقوباتها الحسبية ضد المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى