fbpx
حوادث

محاولة انتحار على المباشر

نقل مقاول شاب بإفران، الأحد الماضي، في حالة صحية حرجة إلى المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس للعلاج وإنقاذ حياته، بعد تناوله مواد سامة في محاولة انتحار على المباشر، تعتبر الثانية في ساعات بعد العثور على جثة طالب آخر بكلية الحقوق ظهر المهراز، معلقة بمنزل عائلته بسهب الورد.
ونقل المقاول، الذي يملك مطعما بإفران، من قبل عائلته إلى فاس بعد تدخلها دقائق بعد بثه فيديو مباشرا من 3 دقائق ونصف، نقل فيه محاولته الانتحار على المباشر لتعرضه لـ”الحكرة” و”التواطؤ من قبل مسؤولين” كما صرح لبعض أصدقائه ومعارفه.
وشكل فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأزرو، عقب هذا الحادث المؤلم، لجنة لمتابعة هذا الملف واستقصاء الحقيقة ومن يقف وراء “الظلم”، الذي تعرض إليه هذا المقاول الشاب المتحدر من العيون، قبل محاولته الانتحار بشكل مباشر وبثه الفيديو في صفحته في موقع “فيسبوك”، مسبوقا بعبارة “مسؤولو إقليم إفران قتلوني”.
وفتح الضحية مطعمه وسط إفران، قبل أكثر من سنة ليتمكن من تغطية مصاريف دراسته بجامعة الأخوين، في إطار شراكة مع أشخاص من فاس لتوسيع نشاطه في تقديم الأكلات والوجبات الغذائية السريعة، إلا أنه اصطدم بمشاكل وما أسماه “محاولات إفشال مشروعه” و”محاربته في رزقه”.
وقالت مصادر حقوقية استنادا لمعلومات جمعتها، إن الإقبال على مطعم الطالب زاد خاصة من قبل طلبة جامعة الأخوين بحكم علاقته بهم ومعرفته المسبقة بهم ولتعاطفهم معه، مشيرة إلى احتمال تدخل جهات لعرقلة عمله قبل إغلاق المحل قبل نحو 3 أشهر بداعي مخالفته شروط السلامة الصحية في ما يقدمه.
وضبطت عناصر الدرك نحو 15 دجاجة على متن سيارته في طريق عودته من أزرو إلى إفران، قبل إيقافه ووضعه رهن الحراسة النظرية وإحالته على النيابة العامة المختصة، التي أفرجت عنه مقابل مليوني سنتيم كفالة، فيما قالت مصادر مقربة منه إنه تعرض لمضايقات دون أن ينفع استنجاده بمسؤولين محليا ومركزيا.
حميد الأبيض(فاس)



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.