fbpx
أخبار 24/24

سياسيون يدعون بلدانا أوروبية إلى السير على خطى إسبانيا

أشادت العديد من الشخصيات السياسية الأوروبية باعتراف إسبانيا بمبادرة الحكم الذاتي المقدمة من طرف المغرب، باعتبارها الحل الأكثر جدية، واقعية ومصداقية لتسوية الخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية، داعين دول أوروبية أخرى إلى السير على خطى إسبانيا.

وكتب النائب الإيطالي، أليساندرو باغانو، في تغريدة له، أنه من خلال الدعم المعبر عنه لمغربية الصحراء، فإن “إسبانيا قامت بانفتاح مهم من أجل حل هذا المشكل الإقليمي”.

وقال السياسي الإيطالي إنه و”بعد هذه المبادرة الإسبانية، فإن جميع الدول مدعوة للسير على خطاها. دعونا نأمل أن تقدم إيطاليا على ذلك قريبا هي الأخرى !”.

من جهته، رحب النائب الأوروبي الإيطالي ماركو زاني بالموقف الإسباني، قائلا إنه “سعيد بعلمه أن إسبانيا تعتبر مبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب بمثابة الأساس الأكثر واقعية ومصداقية من أجل تسوية النزاع حول الصحراء”.

وكتب النائب الأوروبي على “تويتر”، “الاستقرار والتقدم في المنطقة يتعين أن يشكلا، أيضا، أولوية استراتيجية بالنسبة للاتحاد الأوروبي وإيطاليا”.

نفس الموقف يشاطره النائب الأوروبي البلغاري عاصم أديموف، الذي هنأ الحكومة الإسبانية برئاسة بيدرو سانشيز، التي اعترفت بمخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية باعتباره الحل الأكثر جدية ومصداقية.

وبالنسبة لإيلينا فالينسيانو، عن حزب العمال الاشتراكي الإسباني، فـ “ليس هناك من شك في أن العلاقة بين إسبانيا والمغرب استراتيجية وأساسية”.

وأكدت أن “الحجج المؤيدة لتغيير موقف الحكومة (الإسبانية) عديدة”.

وفي رسالة موجهة إلى جلالة الملك، أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أن “إسبانيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي هي الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف” حول الصحراء المغربية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.