fbpx
الأولى

كلب ينهش لحم شرطي

شهد حي وادي الذهب بسلا، مساء أول أمس (السبت)، مواجهات دامية، استعمل فيها الأمن الرصاص الحي، لقتل كلب من فصيلة خطيرة بعدما هاجم شرطيا، وأصابه بجروح، نقل إثرها إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، من أجل تلقي العلاجات.

وأفاد مصدر “الصباح” أن عناصر دورية تابعة للفرقة الحضرية للشرطة القضائية، توصلت بمعلومات تفيد أن جانحا يحدث فوضى عارمة بالشارع العام، بعد زوال أول أمس (السبت)، وأنه في حالة تخدير قوية، وبعد تدخلها حرض كلبه الشرس عليها، ليصيب أحد عناصر التدخل الميداني في فخذه، فاضطرت معه قوات الأمن إلى استعمال ثلاث رصاصات من سلاحها الوظيفي أردت الكلب قتيلا، كما طلبت الفرقة الحضرية تعزيزات من المنطقة الأمنية “العيايدة”، التي ساعدت في إحكام السيطرة على الوضع، وإيقاف الفاعل الأصلي الذي لجأ إلى بيت قريبه، قبل تصفيده ونقله إلى مقر المنطقة الأمنية، وحجزت لديه سبعة أقراص مهلوسة كانت معدة للترويج.

واستنادا إلى المصدر نفسه، طلبت مصالح الأمن من المصالح البلدية بمقاطعة «العيايدة» الحضور إلى مسرح الحادث للتخلص من الكلب، فيما أمرت النيابة العامة بفتح تحقيق قضائي في الموضوع، والاستماع إلى المحروس نظريا بجرائم العصيان ورفض الامتثال وتحريض حيوان شرس ضد موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم نتج عنه نهش أحد موظفي الشرطة، وإحداث الضوضاء بالشارع العام وحيازة الأقراص المخدرة بدون وصفات طبية والاتجار فيها وحيازة السلاح الأبيض بدون مبرر شرعي، وانتقلت عناصر الضابطة القضائية في ساعة متأخرة من مساء أول أمس (السبت)، إلى المستشفى من أجل الاستماع إلى رجل الأمن المصاب.

ويأتي الحادث على بعد أيام من نهش كلب آخر لرجل أمن ينتمي إلى فرقة مكافحة العصابات بالأمن الإقليمي بالمدينة، وأصابه بجروح خفيفة في خصيته، ليحال الموقوف على الدائرة الأمنية بحي «الفروكي» من أجل استكمال الأبحاث التمهيدية معه. ولم تتأكد «الصباح» من طبيعة الإجراءات اللاحقة من قبل مصالح الدائرة الأمنية.

عبد الحليم لعريبي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.