fbpx
أخبار 24/24

التحاق أزيد من 3 آلاف تلميذ وتلميذة بمدارس إقليم طرفاية

التحق حوالي 3061 تلميذا وتلميذة بالمؤسسات التعليمية التابعة لإقليم طرفاية برسم الموسم الدراسي 2022/2021، من ضمنهم 2941 تلميذا وتلميذة يتابعون دراستهم بالتعليم العمومي، وذلك في احترام تام للإجراءات الاحترازية لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحسب مخرجات الخريطة التربوية المعدلة 2022/2021 للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون – الساقية الحمراء، فإن عدد التلاميذ المتوقع التحاقهم بالمستوى الابتدائي يقدر بـ 1613 تلميذا وتلميذة بالتعليم العمومي و117 تلميذا وتلميذة بالتعليم الخصوصي، فيما يقدر عدد التلاميذ بالمستوى الثانوي الإعدادي بـ 719 تلميذا وتلميذة.

وبالنسبة للمستوى الثانوي التأهيلي، يصل عدد التلاميذ الذين سيلتحقون بالمؤسسات التعليمية بإقليم طرفاية إلى 482 تلميذا وتلميذة.

وبخصوص العرض التربوي، يتوفر إقليم طرفاية على 13 مؤسسة، منها 8 مؤسسات للتعليم الابتدائي و5 مؤسسات للتعليم الثانوي الإعدادي، ومؤسستان للتعليم الثانوي التأهيلي.

وفي ما يتعلق بالموارد البشرية، يصل عدد الأطر التي ستشرف على تأطير التلاميذ بهذا الإقليم إلى 168 إطارا تربويا، منها 66 بالتعليم الابتدائي، و55 بالتعليم الثانوي الإعدادي، و47 بالتعليم الثانوي التأهيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.