fbpx
أسواق

مذكرة تفاهم بين التجاري وفابنك و “بنك أوف شينا”

وقع محمد الكتاني، رئيس المجلس المديري لمجموعة التجاري وفا بنك، و”YUE YI”، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بنك أوف شينا”، مذكرة تفاهم بالعاصمة الصينية بكين. ويهدف الاتفاق إلى إنعاش وتنمية المبادلات التجارية والاستثمارات بين البلدان الإفريقية، التي يوجد للتجاري وفا بنك فروع بها، والصين ، من خلال مواكبة ومساعدة زبناء البنكين، خاصة في ما يتعلق بالتجارة الدولية، إضافة إلى تقديم التمويلات للمستثمرين، وتنظيم لقاءات ثنائية، ومواكبة الصينيين المستقرين في هذه البلدان الإفريقية والأفارقة الموجودين بالصين.
ويتيح هذا الاتفاق لزبناء التجاري وفا بنك فرصة الانفتاح على السوق الصيني، سواء من خلال تنمية صادراتهم أو تأمين وارداتهم. وسيفتح الاتفاق آفاقا جديدة من أجل تنمية المبادلات بين الفاعلين الأفارقة والصينيين.  ويعتبر”بنك أوف شينا” من أقدم المؤسسات البنكية في الصين، إذ أسس، خلال 1912، وتمتلك المؤسسات العمومية الصينية الجزء الأكبر من رأسماله، وأدرج في صيف 2006، في بورصتي شنغهاي وهونغ كونغ. ويوجد “بنك أوف شينا” بحوالي 36 بلدا في آسيا، وأوربا، وأمريكا، وإفريقيا. ويتجاوز إجمالي نشاطه إلى 12 ألف مليار دولار أمريكي.
ع. ك

“ياسمين إموبيليي” تقدم مشروعا سكنيا بتصميم جديد

قدمت مجموعة “ياسمين إموبيليي”، خلال ندوة صحافية، مشروعها للسكن الراقي “ياسمين سينياتور أنفا كلوب”، وأعلن مسؤولو الشركة أن المشروع سينجز في المشروع الحضري الدار البيضاء أنفا “كازا أنفا” الذي يشيد فوق الوعاء العقاري لمطار أنفا وسيصبح مركز الدار البيضاء الجديد، إذ سيحتضن العديد من المشاريع السكنية والإدارية والقطب المالي للدار البيضاء وعدد من المشاريع الأخرى. ويشرف على المشروع مكتب الهندسة المعمارية المشهور “ميزون إدوار فرونسوا”. وسيتوسط مشروع  “ياسمين سينياتور أنفا كلوب” المركز الحضري الجديد للدارالبيضاء، وسيتضمن حديقة كبيرة ستغطي 70 في المائة من المساحة الأرضية، وعمارات من 16 طابقا بواجهات مكسوة بالنباتات. وستقام في وسط المشروع السكني مساحة للراجلين ستغرس بالنخيل، وستتمحور حولها المحلات التجارية. و يتضمن المشروع شققا منفردة، وأخرى مزدوجة “دوبليكس”، وتتراوح مساحتها بين 50 و 300 متر مربع. ويتنوع العرض من الشقق، إذ هناك شقق مكونة من صالون وغرفة وأخرى تتضمن صالونا وأربع غرف.
ع. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى