fbpx
الصباح الفني

لقطات

“كلاب زرقاء” بروسيا
تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لمجموعة من الكلاب الضالة زرقاء اللون، في مدينة دزيرجينسك الروسية.
وتبين أن تلك الكلاب توجد في منطقة أكبر المصانع الكيميائية الذي تخصص في إنتاج زجاج الأكريليك وحمض الهيدروسيانيك، وهذا المصنع مهجور في الوقت الحالي، وفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية. وقال أحد موظفي المصنع: “إن الكلاب، على الأرجح، تعرضت لبقايا مادة كيميائية مثل كبريت النحاس، وقد حدث مثل هذا الأمر منذ عامين”.
وتجري السلطات الروسية حالياً مفاوضات مع إدارة المصنع لاصطياد الكلاب ومساعدتها.

قرية إندونيسية تفيض شوارعها بالدماء
تداولت منصات التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لفيضان ضرب قرية غينجوت الساحلية شمالي إندونيسيا، الأسبوع الماضي.
ووثقت المقاطع ظهور اللون الأحمر في الشوارع نتيجة لتسرب مياه الفيضان إلى مركز لتصنيع مادة صبغة الباتيك المُستخدمة في صناعة الأقمشة. وأكد رئيس لجنة الإغاثة بمدينة بيكالونغان ديماس أرغا يودها، طبقا للصحافة المحلية، مشاهد اللون الأحمر المتداولة داخل القرية قائلا “الفيضان الأحمر قد نتج عن صبغة الباتيك (batik) التي ضربها الفيضان، وستختفي بعد فترة حين تختلط بالمطر”.
وبيكالونغان هي مدينة معروفة بتصنيع الباتيك، وهي تقنية إندونيسية تقليدية للصباغة ورسم الأنماط والرسومات على القماش عادة.

محام يتحوّل إلى قط في “محاكمة افتراضية”
تعرض محامٍ في تكساس لموقف محرج عندما ظهرت صورته على شكل هرّ في جلسة استماع عبر الفيديو مع قاضٍ، مما أثار موجة تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي التي انتشرت فيها القصة على نطاق واسع.
فخلال جلسة الاستماع عبر تطبيق “زووم” لاجتماعات الفيديو، ظهرت في المربع المخصص للمحامي رود بونتون صورة هرّ بدلا من صورته، وعندما نبهه القاضي المتعاطف معه، راح يشرح له ما حصل، متحدثاً بلسان الهرّ.
وهزّ الهرّ رأسه موافقا، وقال المحامي بلسان القطّ: “إنه كذلك”، مضيفاً: “لا أعرف كيفية إزالته، لدي مساعدتي هنا، إنها تحاول، لكنني على استعداد لمواصلة الحديث ولو مع هذا الفلتر، أنا على ما يرام هنا، لست هراً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى