fbpx
حوادث

تخفيض عقوبة متهمين بمحاولة القتل

خفضت غرفة الجنايات الاستئنافية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، الأربعاء الماضي، الحكم الابتدائي القاضي بإدانة متهمين والحكم على الأول ب5 سنوات بدل 8، والثاني ب3 سنوات حبسا نافذا بدل 5، بعد متابعتهما من قبل الوكيل العام للملك بالمحكمة نفسها، من أجل جناية محاولة القتل والسرقة الموصوفة واستهلاك المخدرات وحيازة سلاح بدون مبرر مشروع وإهانة الضابطة القضائية أثناء مزاولة مهامها.
وتقدم المشتكي الأول بشكاية أمام درك أولاد افرج وأوضح أنه كان يمر من أحد الشوارع، فسمع ضجيجا، فالتفت فوجد المتهم الأول رفقة الثاني وهما في حالة تخدير، واقتربا منه ودخلا معه في نقاش حاد وحاولا الاعتداء عليه.
وأضاف أن الأول غادر المكان وعاد بعد دقائق حاملا قنينة مملوءة بالبنزين ورشه بمحتواها وأضرم النار فيه ولاذ بالفرار، مما تسبب له في أضرار جسدية بالغة.
وتقدمت المشتكية الثانية، وصرحت في شكايتها، أن المتهمين اعترضا سبيلها وهما على دراجة نارية وسلباها حافظتها وبها مبلغ مالي قدرته في 1700 درهم واعتديا عليها بواسطة السلاح. وتقدم مشتكون آخرون، أكدوا أنهم كانوا ضحية المتهمين، اللذين عرضاهم للعنف والاستيلاء على هواتفهم المحمولة. واعترف المتهم الأول أنه كان بمعية ستة من أصدقائه، من بينهم أحد المشتكين، يشربون الخمر ويدخنون السجائر المحشوة بالحشيش وتناول قرصين مهلوسين. وأضاف أن الأخير (المشتكي) تناول سكينا وحاول الاعتداء عليه، فلاذ بالفرار نحو بيت خالته، ولما عاد التقى بأحد أصدقائه يحمل قنينة بلاستيكية مملوءة بالبنزين فنزعها منه، وصبها على غريمه (المشتكي)، الذي حاول الاعتداء عليه بواسطة سكين وأضرم النار فيه ولاذ رفقة زميله بالفرار.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى