fbpx
الرياضة

اللقاح إجباري لجماهير “الموندياليتو”

اللجنة المنظمة أعلنت حضور 30 % للمباريات بشروط

أكدت اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية، المقامة بالدوحة القطرية ابتداء من 4 فبراير المقبل، أن السلطات المحلية وافقت على حضور الجماهير بنسبة 30% من الطاقة الاستيعابية للملعبين، اللذين سيستقبلان المباريات.
وأوضحت اللجنة المنظمة في مؤتمر صحافي، انعقد نهاية الأسبوع الماضي، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، أن “بطولة كأس العالم للأندية ستقام بحضور الجماهير بنسبة 30 في المائة من الطاقة الاستيعابية لكل من ملعبي “المدينة التعليمية “، و”أحمد بن علي”.
وأضاف أعضاء اللجنة في المؤتمر نفسه، أن “ثلاث فئات من الجماهير فقط تستطيع شراء تذاكر المباريات، وهم الأشخاص الذين أخذوا الجرعة الثانية من التلقيح ضد كورونا ومر أسبوع عليها، أما الفئة الثانية، فهم الذين أصيبوا بالفيروس قبل أربعة أشهر من إجراء البطولة، بينما ستقوم الفئة الثالثة بإجراء فحص سريع للكشف عن الفيروس قبل ولوجها للمدرجات.
وقال عبد الوهاب المصلح، مستشار وزير الصحة لشؤون الرياضة والطوارئ، إنه “تم اتخاذ جميع الإجراءات لتوفير الخدمات الصحية في الفنادق والملاعب، تشمل وضع عيادات ميدانية ولوازم الإسعاف”، مضيفا أن “الوزارة قامت بالتعاون مع اللجنة المنظمة بوضع بروتوكول شامل خاص قبل وأثناء البطولة وسيطبق بشكل صارم”.
وتشارك ستة أندية في البطولة العالمية، وهي الدحيل بطل قطر، والأهلي المصري بطل إفريقيا، وبايرن ميونيخ بطل أوربا، وأولسان هيونداي بطل آسيا، وتيغريس أونال بطل “كونكاكاف”، فيما يحدد بطل أمريكا الجنوبية خلال نهائي كأس “ليبرتادوريس” في 30 يناير الجاري، علما أن أوكلاند سيتي، ممثل أوقيانوسيا، انسحب بسبب التدابير الصارمة، التي اتخذتها نيوزيلاندا.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى