fbpx
اذاعة وتلفزيون

الراضي في “ليالي الحي القديم”

الطريبق أظهر في المسلسل جوانب من تطوان

ستشرع القناة “الأولى” قريبا في بث حلقات مسلسل يحمل عنوان “ليالي الحي القديم”، يتكون من أربع حلقات، من توقيع المخرج محمد الشريف الطريبق.
وصورت مشاهد المسلسل الجديد بتطوان والنواحي والرباط، قبل أشهر قليلة، وهو مقتبس من رواية للبشير الدمون.
ويجمع المسلسل الجديد، عددا من الأسماء، من بينها نسرين الراضي، والتي تجسد دور البطولة، علما أن المخرج، سيعود من أخرى، من أجل اظهار جوانب من جمال تطوان، والأمر الذي حرص عليه في أكثر من عمل، علما أن أغلب المشاهد صورت بالأحياء القديمة للمدينة.
وينشغل في الوقت الراهن بكتابة سيناريو مشروع فيلم سينمائي روائي طويل، علما أنه انتهى أخيرا، من تصوير الفيلم الروائي الطويل الجديد “مذكرات”، بدعم من المركز السينمائي المغربي، إلى جانب أعمال تلفزيونية، من بينها فيلم بعنوان “أبي” من إنتاج القناة الثانية، من تأليفه وإخراجه، والذي سيشرع في تصويره قريبا.
وفي سياق متصل، اختير فيلم “مجمع الحباب” لمحمد الشريف الطريبق، أخيرا، من قبل المركز السينمائي المغربي، من أجل عرضه على منصته.
ويتتبع الفيلم أحداث امرأة تسمى نفيسة تقرر، بعد تدهور علاقتها بزوجها واستحالة العيش والاستمرار معه، السفر إلى مدينة تطوان لتحضير مشروع عمل سينمائي وثائقي مؤجل عن الفِرق الموسيقية، يعد هذا المشروع حلما راودها منذ مدة طويلة، لكن خطتها للهروب من بيت الزوجية باءت بالفشل، إذ يلحق بها الزوج لثنيها عن قرارها، فيتداخل الماضي بالحاضر والذاتي بالموضوعي والوثائقي بالروائي عبر تسلسل الأحداث المتعاقبة.
وتكشف الأحداث المتسارعة في الفيلم عالما من الأسرار والحقائق التي تخبئها المرأة في مشاعرها تجاه نفسها ومحيطها وتجاه ما تصبو إليه في ظل وضعها المتأزم في بيت الزوجية، وهنا يبرز حكي متواز بين البطلة نفيسة التي تعيد اكتشاف ذاتها من جديد وحكاية نساء من مدينة تطوان خلال النصف الأول من القرن الماضي عندما يكتشفن الموسيقى الأندلسية والفضاء الخارجي، بعدما كان هذا الفن يؤدى في الزوايا الدينية.
يشار إل أن الراضي، شاركت في أكثر من عمل تلفزيوني، ويتوقع أن تطل على مشاهدي قناة “الأولى”، خلال رمضان المقبل، من خلال مسلسل “الماضي لا يموت” في جزئه الثاني، والذي يتوقع أن يحمل الكثير من المفاجآت.
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى