fbpx
الرياضة

الكأس العربية تثير الجدل مجددا

أثارت المشاركة المغربية في الكأس العربية، في نسختها الجديدة، جدلا جديدا، حول الفرق المعنية بتمثيل المغرب، انطلاقا من مارس المقبل.
وتحفظ الاتحاد العربي على مقترح الجامعة الملكية لكرة القدم، باختيار المشاركين حسب ترتيب البطولة، إذ أن المشاركين عليهم احتلال الرتب من الرابع إلى السادس، كما أتى في اجتماع سابق للمكتب المديري للجامعة، والذي قطع مع المشاركات الخارجية المتعددة للفرق في الموسم الرياضي الواحد.
وطلب الاتحاد العربي من الجامعة، اختيار فرق تملك زخما جماهيريا كبيرا، على غرار الرجاء والوداد الرياضيين، اللذين ساهما في إنجاح النسخة السابقة بشكل كبير، خاصة بعد لقائهما المثير في ربع النهاية، والذي جذب ملايين المتتبعين في كل أرجاء العالم.
وتسعى الجامعة إلى منح بطاقات المشاركة في الكأس العربية للرابع والخامس والسادس، في ترتيب بطولة الموسم الماضي، وهي على التوالي الفتح الرياضي ومولودية وجدة والجيش الملكي، مع منافسة الرجاء والوداد (البطل والوصيف) في عصبة الأبطال ونهضة بركان (ثالث الموسم الماضي) والاتحاد البيضاوي (حامل لقب كأس العرش) في كأس الكنفدرالية الإفريقية «كاف».
ومن المقرر أن يحافظ الاتحاد العربي على النظام نفسه للبطولة العربية، مع الإبقاء على المنح عينها، بعد نجاح النسخة الحالية، والتي وصل الرجاء لمباراتها النهائية، إذ سيواجه اتحاد جدة بداية فبراير المقبل، بملعب مولاي عبد الله بالرباط.
ع. د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى