fbpx
الرياضة

بطولة إفريقيا للشباب والفتيان لليد بالبيضاء

المنتخب يتوجه إلى مصر للمشاركة في بطولة العالم بعد سلبية تحاليل الكشف عن «كورونا»

حسمت الكنفدرالية الإفريقية لكرة اليد في إجراء بطولة إفريقيا لأقل من 17 سنة و20 في البيضاء، خلال اجتماع المكتب التنفيذي، أول أمس (الاثنين)، لدراسة المواعيد الجديدة للمسابقات القارية.
وأعلنت الكنفدرالية الإفريقية لليد أن بطولة إفريقيا لأقل من 20 سنة ستجرى خلال الفترة بين 6 و13 مارس المقبل، في دورتها 27، تليها الدورة 16 من نهائيات بطولة إفريقيا لأقل من 17 سنة في الفترة بين 14 و21 من الشهر نفسه بالبيضاء، بعد أن تأجلت لمناسبتين خلال 2020، بسبب تداعيات فيروس «كورونا».
وحافظت الكنفدرالية الإفريقية على إجراء منافسات بطولة إفريقيا للكبار، في موعدها المحدد في يناير 2022 بالعيون، في الوقت الذي لم تحسم فيه بعد، في مكان إقامة منافسات بطولة إفريقيا للفتيات والشابات، المقرر إجراؤهما في شتنبر المقبل.
من جهة ثانية، خضع طاقم ولاعبو المنتخب الوطني لكرة اليد، أول أمس (الاثنين) بتركيا، لتحاليل الكشف عن فيروس «كورونا»، وجاءت كلها سلبية قبل التوجه، أمس (الثلاثاء) إلى مصر، من أجل المشاركة في بطولة العالم، بعد أن أنهى تجمعه بإسطنبول، حيث واجه نظيره التركي وانهزم أمامه بحصة 28 مقابل 25، وفاز في جميع المباريات أمام الأندية التركية.
ويخوض منتخب اليد نهائيات بطولة العالم بمصر، بمجموعة من العناصر الجديدة، إذ يضم أربعة في فئة الشباب، مثلهم في فئة الفتيان، من أجل التحضير لنهائيات الفئتين المقرر إجراؤهما في مارس المقبل بالبيضاء، إضافة إلى التحضير لنهائيات الكبار، المقرر إجراؤها بالعيون في يناير 2022.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى