fbpx
حوادث

6 سنوات لرئيس جماعة مريرت

أدانت غرفة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالبيضاء (م.ع)، العضو الجامعي السابق والمستشار البرلماني عن حزب الاتحاد الدستوري، بست سنوات سجنا نافذا، وفق التهم المنسوبة إليه.
وقضت المحكمة كذلك باسترجاع الأموال المنهوبة من جماعة مريرت، التابعة لإقليم خنيفرة، بعدما وضع رهن الاعتقال منذ أزيد من سنة. وتوبع الرئيس السابق لعصبة مكناس تافيلالت من قبل النيابة العامة، على خلفية تبديد أموال عمومية، بناء على خلاصات تقرير مجلس الحسابات والمفتشية العامة لوزارة الداخلية وتهم الأفعال المرتكبة، ضمنها إبرام وتنفيذ مجموعة من الصفقات العمومية وسندات الطلب دون مراعاة المقتضيات ذات الصلة، المنصوص عليها من قبل القوانين والأنظمة الجاري بها العمل.
وسبق للمحكمة الدستورية أن قضت بسحب عضوية مجلس المستشارين من المتهم، بناء على حكم المحكمة الإدارية بمكناس في تاسع نونبر 2017، وكذلك عزله من مهام رئاسة وعضوية المجلس الجماعي، قبل تأييده من قبل محكمة الاستئناف الإدارية في الرباط. والتحق بعضوية المكتب المديري للجامعة ممثلا لعصبة مكناس تافيلالت لكرة القدم منذ انتخاب فوزي لقجع رئيسا في 2013، قبل أن يغادرها بسبب التهم الموجهة إليه، واعتقاله من قبل الشرطة القضائية ووضعه سجن عكاشة السنة الماضية.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى