fbpx
اذاعة وتلفزيون

العلمي … حضور متعدد في التلفزيون

الممثل المغربي كشف عن أعمال مسرحية يحضرها في تحد لكورونا

انتهى الفنان والممثل جواد العلمي، أخيرا، من تصوير مجموعة من الأعمال التلفزيونية، التي يواصل بها حضوره في الساحة الفنية.
وكشف العلمي، في حديث مع “الصباح”، أنه انتهى من تصوير دوره في الشريط التلفزيوني ” ثلاثة د لفرحات ” لمؤلفه السيناريست والممثل زكرياء قاسي لحلو وإخراج إدريس صواب من إنتاج القناة الثانية وبطولة عبد الرحيم المنياري ، وخلود البطيوي ، وعمر لطفي وفاطمة الزهراء الإبراهيمي و ماجدة زبيطة ..
كما يطل العلمي على المشاهدين من خلال مسلسل ” ولاد لعم “، الذي سيعرض خلال الموسم الرمضاني المقبل، وهو من سيناريو فاتن اليوسفي و إخراج إبراهيم شكيري ومشاركة وجوه فنية من قبيل فاطمة خير ، وعبد الله ديدان ، وأيوب أبوالنصر و لمياء خربوش.
ويواصل الممثل تصوير أدواره في البرنامج التوجيهي “مداولة ” الذي تعده القاضية رشيدة أحفوظ و يخرجه حكيم البيضاوي، وهو البرنامج الذي يعتبره، العلمي تجربة مميزة ظل محافظا من خلالها على حضوره في الشاشة الصغيرة وضمنت له تواصلا دائما مع المشاهدين.
كما يحرص العلمي على توطيد علاقته بالمسرح من خلال حرصه على الاشتغال على أعمال مسرحية، رغم المشاكل التي يتخبط فيها القطاع بسبب تبعات جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية لحالة الطوارئ التي تسببت في إغلاق المسارح وشل حركة أبي الفنون.
في المقابل يحضر العلمي مجموعة من الأعمال في هذا السياق، منها مسرحية “رهوط” لفرقة “مسرح البيضاء ” من إخراجه و تأليف محمد حتيجي، ويشارك في تشخيصها إلى جانب الفنانين جواد السايح، وجميلة شارق والصديق مكوار.
كما يشتغل الفنان نفسه على مسرحية ” بويا عمر ” لفرقة فضاء اللواء الدار البيضاء ” تأليف عبدو جلال و إخراج بوسرحان الزيتوني وتشخيصه رفقة يونس شارا، إضافة إلى مسرحية ” كومبارس ” لفرقة “مسرح أبعاد” تأليف محمد أبو العلا وإخراج عبد المجيد شكير .. وبطولة عبد اللطيف خمولي، ومنير أوبري ، وأحمد الحبابي، ثم مسرحية ” كل شيء عن أبي ” لفرقة ” مسرح الشامات ” لمدينة مكناس تأليف محمد برادة ، اقتباس و إخراج بوسلهام الضعيف .. بطولة زينب الناجم ، وعبد اللطيف الخمولي ، نسرين المنجى ..
وجدير بالإشارة إلى أن جواد العلمي سبق له أن شارك في أزيد من أربعين عملا مسرحيا, إضافة إلى العديد من المسلسلات والأعمال التلفزيونية منها البطولة المطلقة في شريط “كيد النسا” للمخرجة فاطمة بوبكدي والعديد من حلقات برنامج “مداولة” إضافة إلى مسلسل “حبال الريح” لإدريس الروخ و”أولادي” لجميلة البرجي بنعيسى و”حياتي” وغيرها.
عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى