fbpx
حوادث

تصفية حسابات بالأسلحة النارية

حجز ثلاث بنادق تحمل تراخيص منتهية الصلاحية و82 خرطوشة بالناظور

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، صباح أول أمس(الثلاثاء)، شخصا يبلغ 37 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالهجوم على مسكن الغير وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص، واستعمالها في ظروف من شأنها تعريض حياة المواطنين للخطر.
وأطلق المشتبه فيه، في الساعات الأولى من صباح أول أمس(الثلاثاء)، ثلاث رصاصات في الهواء من سلاح للصيد، على خلفية نزاع جمعه بأحد جيرانه بحي الرويسي بازغنغان، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات عن تحديد هوية المعني بالأمر، وإيقافه بعد مرور وقت وجيز على ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
ومكنت عملية التفتيش المنجزة داخل منزل المشتبه فيه، من حجز ثلاث بندقيات للصيد تحمل تراخيص منتهية الصلاحية و82 خرطوشة نارية، إضافة إلى جوازي سفر في اسم شخصين يتحدران من إفريقيا جنوب الصحراء.
وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
وفي السياق نفسه، ذكر مصدر مطلع ل”الصباح”، أن عددا من السكان في المنطقة اعتادوا الصيد ببنادق انتهت صلاحيتها، وغالبا توارثوها، دون أن يتم تجديد رخصها، مشيرا، في الوقت نفسه، إلى أن حالات معزولة في المنطقة تستعمل فيها البنادق في تصفية الحسابات، موضحا أن جمعيات عديدة حذرت من انتشار الأسلحة النارية خاصة بين أيدي كبار مهربي الكوكايين.
خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى