fbpx
الرياضة

“الهدف القاتل” يهدد موهوب بالتوقيف

اللجنة المنظمة تدرس إعادة النظر في برنامج المنافسات بسبب انسحاب مصر

أحالت اللجنة المنظمة لتصفيات كأس إفريقيا لأقل من 20 سنة، المتواصلة بتونس، المهدي موهوب، لاعب المنتخب الوطني والفتح الرياضي، على اللجنة التأديبية، أمس (الأحد)، بسبب اتهامه بالقيام بحركة غير رياضية، بعد تسجيله الهدف الوحيد في مباراة الجزائر في الدقيقة 75.
وقام موهوب بحركة احتفالية عبارة عن إشارة بالذبح بيده، يعبر من خلالها عن تسجيل هدف في وقت قاتل، صعب على الجزائريين العودة في النتيجة.
وتسعى اللجنة المنظمة إلى استبعاد لاعب المنتخب الوطني من المباراتين المتبقيتين في التصفيات، فيما تدفع بعثة المنتخب الوطني في اتجاه الغرامة فقط.
وقررت اللجنة المنظمة عقد اجتماع، لإعادة النظر في برنامج المباريات المتبقية، بعد انسحاب المنتخب المصري من التصفيات، بسبب تعرض لاعبيه، للإصابة بفيروس «كورونا»، ومغادرته تونس، أول أمس (السبت).
وارتأت اللجنة المنظمة سحب مباريات المنتخب المصري والنقط المحصل عليها، بالنسبة إلى المنتخبات التي واجهته، ويتعلق الأمر بالمنتخبين التونسي والليبي.
وبحسب البرنامج الأولي، فإن المنتخب الوطني سيواجه نظيره التونسي، اليوم (الاثنين) بالملعب الأولمبي بالعاصمة، انطلاقا من الثانية، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات، في الوقت الذي يلاقي المنتخب الجزائري نظيره الليبي.
وأكد زكريا عبوب، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، أن مباراة الجزائر لم تكن سهلة، كما سبق أن أشار إلى ذلك، بالنظر إلى الطابع الذي يخيم على مباريات الديربي بين منتخبات منطقة شمال إفريقيا.
وأضاف عبوب أن المباراة لعبت على جزئيات بسيطة، غير أن المنتخب الوطني استطاع التحكم فيها، وسيطر على جميع أطوار المباراة، وأحدث مجموعة من الفرص، قبل أن تنصف الكرة أشباله ويتمكنوا من تسجيل هدف الفوز.
وأوضح عبوب أن الفوز أمام الجزائر سيساهم في البحث عن بطاقة التأهل للمشاركة في النهائيات، بعد غياب دام 15 سنة.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى