fbpx
الصباح الفني

“عبيدات الرمى” تطلق “البنت الزينة”

 أطلقت، أخيرا، فرقة “عبيدات الرمى” أحدث أعمالها الغنائية بعنوان “البنت الزينة”، والتي تناولت فيها موضوعا جديدا وتعتبر ثاني الأعمال، التي تقدمها بعد الحجر الصحي.
وتم تصوير فيديو كليب الأغنية تحت إدارة المخرج جلال العسوي، كما تم طرحه على القناة الرسمية للمجموعة على موقع الفيديوهات “يوتوب”.
وقال رضوان، عضو مجموعة “عبيدات الرمى” ل”الصباح” إن الفرقة دأبت على احترام جمهورها من خلال تقديم أعمال متنوعة وأغلبها مستوحى من التراث المغربي والثقافة المغربية، مشيرا إلى أن أغنية “البنت الزينة” تدور فكرتها حول فتاة تعيش بالمدينة جاءت لزيارة القرية.
وتعتبر أغنية “البنت الزينة” من فكرة وغناء أعضاء المجموعة الذين سبق أن قدموا أعمالا مشتركة نالت استحسان الجمهور، خاصة أنها في كل مرة تتطرق إلى موضوع جديد.
يشار إلى أنه قبل فترة أطلقت “عبيدات الرمى” أغنية وطنية بعنوان “الصحراء هي بلادنا”، من كلماتها وأدائها وألحان عبد الله بن الشرادي.
وصورت مجموعة “عبيدات الرمى” فيديو كليب “الصحراء هي بلادنا” تحت إدارة المخرج محمد محبوب، والذي ضمنه مجموعة من المشاهد بالمناطق الجنوبية، كما أطل فيه أعضاء المجموعة بالزي الصحراوي.
وجاءت أغنية “الصحراء هي بلادنا” لتنضاف إلى الريبرتوار الغنائي للمجموعة التراثية، التي تحرص أن يكون متنوعا ويتضمن أعمالا تتناول مواضيع مختلفة، من بينها الأغاني الوطنية، التي ترمي إلى التشبث بالهوية المغربية وبحب الوطن.
وفي إطار اهتمام “عبيدات الرمى” بالتراث المغربي، أطلقت عدة ألبومات منها ألبوم “منوعات من التراث المغربي”، الذي ضم مجموعة من الأغاني الجديدة، من حيث أسلوبها الغنائي ونوعية المواضيع المتناولة.
وفي إطار اشتغال أعضاء المجموعة على أغان تنتمي إلى التراث المغربي فإن ألبومها ضم أغنية تنــاول موضوعهـا عادات الزفاف بمنطقـة دكالة، والتي يرددها أهل المنطقـــة للمناسبـــة ذاتها.
أمينة كندي
 
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى