fbpx
الصباح الفني

طرائف

تهريب 350 ألف أورو في سروال وحذاء
ضبطت سلطات الجمارك الألمانية رجلا في مطار دوسلدورف حاول تهريب 350 ألف أورو في سرواله الداخلي وحذائه. في البداية، عثرت الشرطة على 250 ألف أورو داخل نعلي الحذاء المعدين خصيصا لهذا الغرض، وتم استدعاء موظفي الجمارك الذين ضبطوا بدورهم 100 ألف أورو أخرى داخل السروال الداخلي للرجل المتحدر من مدينة دوسلدورف والذي كان في طريقه إلى تركيا. وقال متحدث باسم الجمارك، إن أغلب الأوراق المهربة من فئة الـ500 أورو. وتابع أنه حصل على المال من أحد المعارف وكان من المفترض نقله إلى تركيا، وذكر أن الرجل لم يتمكن من تذكر اسم هذا الشخص ولا بيانات اتصالاته. وتبحث السلطات في ما إذا كان هذا المال من مصدر مشروع وما إذا كانت هناك أدلة على غسل أموال.

“التيروصورات”… زواحف طائرة
توصل علماء إلى حل أحد الألغاز في علم الحفريات، وهو أصل الزواحف الطائرة “التيروصورات” التي حكمت السماء في عصر الديناصورات. وقال باحثون، إن مجموعة من الزواحف الصغيرة الغامضة من العصر الترياسي، تم التعرف عليها عبر عدد قليل من أجزاء الهياكل العظمية في الولايات المتحدة والأرجنتين والبرازيل ومدغشقر، هي في ما يبدو الأصل التطوري للتيروصورات. وظهرت هذه الزواحف لأول مرة منذ حوالي 237 مليون سنة، وكانت صغيرة بشكل عام وربما كانت آكلة للحشرات لكنها لم تكن تستطيع الطيران. وأصبحت التيروصورات أولى الفقاريات الطائرة على الأرض، قبل زمن طويل من ظهور الطيور ثم الخفافيش. وقال عالم الحفريات مارتن إيزكورا إن أصل التيروصورات كان واحدا من أكثر القضايا غموضا في علم الحفريات.

ميلاد رضيع في مترو أنفاق
داهم المخاض امرأة روسية في إحدى محطات مترو الأنفاق بموسكو، فما كان من شرطية المترو إلا أن ساعدتها في الوضع حتى وصول الإسعاف. وجاء على الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية الروسية أن العريفة في شرطة مترو الأنفاق، أوليسيا بولياكوفا، رأت امرأة حاملا تنزل من السلم الكهربائي في محطة “إلكتروزافودسكايا”، وتحاول الجلوس على أرضية بهو المترو. واستدعت الشرطية سيارة الإسعاف، إلا أن الولادة قد بدأت وجلست أوليسيا، أمام المرأة وطلبت من زميلاتها الشرطيات أن يجلبن لها صيدلية ميدانية، أما بائعة صحف فأعطتها كل ما لديها من صحف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى