fbpx
وطنية

الجمعية العامة عن بعد باستئنافية البيضاء

اتخذ عبد العزيز الفتحاوي، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالبيضاء، ونجيم بنسامي الوكيل العام لديها، قرارا بعقد الجمعية العامة للمحكمة عن بعد، بالنظر إلى الحالة الوبائية والتخوف من تفشي بؤر داخلها، بالإضافة إلى الالتزام بالتدابير لصحية التي دعت إليها السلطات العمومية.

ودعا مسؤولا المحكمة المستشارين ونواب الوكيل العام للملك، بها لتتبع الجلسة الرسمية للجمعية العامة عن بعد، الثلاثاء 15 دجنبر الجاري، على الساعة العاشرة صباحا، مؤكدين في رسالة وجهاها في الموضوع، معتبرين أن الظرفية الوبائية الراهنة اقتضت تجنب الاجتماع المباشر، خصوصا مع التعداد المتميز للمستشارين والنواب بهذه المحكمة. وذكرت الرسالة أن الخلية التقنية ستتكلف بالسهر على حسن سير تقنية التواصل عن بعد.

وذكرت مصادر «الصباح» أن محكمة الاستئناف شهدت في الأيام الأخيرة ارتفاعا في حالات الإصابات بفيروس كورونا، في صفوف الموظفين والمستشارين ونواب الوكيل العام، والتي كان ضحيتها جمال الزنوري، نائب الوكيل العام الذي توفي إثر مضاعفات بسبب الفيروس، صباح أمس (الجمعة).

وأضافت المصادر ذاتها أن الجمعية العامة لاستئنافية بالبيضاء تشهد سنة بعد أخرى تغييرات مهمة، إذ أن مسؤولي المحكمة يعتبرانها أمرا مركبا تتحكم فيه عدة معايير أهمها، المصلحة العليا للمحكمة وللعملية القضائية ككل، والتوازن الذي يتطلبه التناسب العددي للقضاة والهيآت، علاوة على تناسب الكيف، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن المسؤول الذي يشتغل وفق هذه المعايير يستحيل عليه في إطار توزيع الأشغال أن تتسم اختياراته بالجزافية والارتجال، في إطار المصلحة العليا للمحكمة.

كريمة مصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى