fbpx
الرياضة

الجامعة تستميل رويز موهبة باريس

اللاعب الشاب يشد أنظار الصحافة الفرنسية وقيمته التسويقية في ارتفاع

أفادت مصادر مطلعة أن الجامعة الملكية لكرة القدم بدأت في استمالة قيس رويز، البالغ من العمر 18 سنة، ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي تألق خلال مباريات الفريق الأخيرة.
ولفت مستوى رويز الأنظار ما أقنع الجامعة بالتواصل مع اللاعب ووكيله، بغية إقناعه بحمل قميص المنتخب الوطني، علما أنه سبق ولعب لمنتخب الفتيان.
وتلقى رويز تكوينه في مركز تكوين ليون، قبل الانتقال إلى مركز تكوين برشلونة، وبعده إلى مدرسة باريس سان جيرمان، الذي لعب لفريق فتيانه وشبابه وأمله، قبل أن يلتحق بالفريق الأول نهاية الموسم الرياضي الماضي، بعد إعجاب المدرب الألماني توماس توخيل بإمكانياته.
وتطرقت بعض الصحف الفرنسية لمستوى اللاعب، الذي تقدر قيمته التسويقية الحالية بمليون أورو، إذ ذكرت أنه لاعب موهوب وأن المغاربة سيحاولون نيل رضاه بغية الالتحاق بالمنتخب المغربي.
ويلعب رويز وسط ميدان هجوميا، إذ لعب ست مباريات مع سان جيرمان هذا الموسم، كلها احتياطيا، أهمها مباراة لانس التي شد فيها الأنظار، والتي لعب فيها 68 دقيقة، ثم مباراة نانت التي لعب فيها 45 دقيقة.
ويملك رويز الجنسية المغربية إذ لم يسبق له اللعب لمنتخبات فرنسا الصغرى، ومنفتح على فكرة حمل قميص الأسود في المرحلة المقبلة.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى