fbpx
الرياضة

نهائي القرن بنكهة مغربية

يجمع الزمالك بالأهلي والأنظار تتجه نحو بنشرقي وأوناجم
يحتضن ملعب القاهرة الدولي، مساء اليوم (الجمعة)، بداية من الثامنة، نهائي القرن بإفريقيا، الذي يجمع الأهلي بالزمالك، لحساب عصبة الأبطال.
وتتابع إفريقيا هذا النهائي، الذي يجري في ظروف خاصة، بسبب وباء “كورونا” باهتمام كبير، لأنه يجمع بين أكثر الفريقين تتويجا في القارة (14 لقبا في العصبة).
وفي غياب الرجاء والوداد الرياضيين، اللذين غادرا المنافسة من دورها النهائي، يتابع المغاربة نجمي الزمالك محمد أوناجم وأشرف بنشرقي، واللذين سبقا لهما التتويج باللقب ذاته، رفقة الوداد قبل أربع سنوات.
وإذا كانت الشكوك، تحوم حول مشاركة أوناجم، بسبب الإصابة وخروجه من دائرة اهتمام مدرب الزمالك، فإن الجماهير المغربية تراهن على بنشرقي، لسرقة الأضواء في هذه المباراة، وتعويض الكرة المغربية خسارتها في الدور نصف النهائي.
ويعد بنشرقي من نجوم الدوري المصري، وهداف الزمالك في المنافسة القارية، ويراهن عليه مرتضى منصور، رئيس الزمالك، لهز شباك الأهلي والتتويج باللقب، كما فعل في السوبر المصري، الذي احتضنته الدوحة القطرية الموسم الماضي، وانتهى لفائدة الفريق الأبيض.
وسيقوم بالتعليق على مباراة اليوم، المنقولة على بي إن سبور 1 ، المعلق المشهور عصام الشوالي، الذي يحظى بمتابعة إعلامية كبيرة. وتعد مباراة الأهلي والزمالك، الأولى التي تجمع فيها نهائي أغلى الألقاب، فريقين من دولة واحدة.
ويمثل الفائز بالنهائي، القارة السمراء، في مونديال الأندية، الذي تحتضنه الدوحة القطرية في فبراير المقبل.
ن. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى