fbpx
الصباح الفني

طرائف

فائز باليانصيب يهدي حماته حديقة حيوان
فاجأ الفائز بالجائزة الكبرى ليانصيب مسابقة “أورو مليون” في بريطانيا، والذي صنف على أنه أصغر فائز في تاريخ الجائزة، حماته بهدية فريدة من نوعها قبل عيد ميلادها. وقام مات توفام، بإهداء حماته حديقة حيوان، منفقا عليها مبلغا وصل لـ600 ألف جنيه إسترليني، ما يعادل نحو 780 ألف دولار.
وأصبحت والدة زوجة توفام، التي كانت تشرف على الموقع المخصص للزيارة بحديقة راشمور كانتري فارم بارك في بلدة لاوث في مقاطعة لينكولنشاير في المملكة المتحدة مع ابنتيها جايد وأليشيا، المالكة الجديدة للحديقة. وقام توفام وزوجته بإنفاق المال لملء الحديقة بالحيوانات، مثل الخيول والخنازير وماعز البيجمي وحيوانات اللاما والبط، كما اشتريا عددا من الصقور والنسور، حسب ما نقله موقع “ديلي ميل”.

لوحة لتشرشل بـ 328 ألف دولار
تطرح دار مزادات “سوذبيز”، لوحة لوينستون تشرشل تمثل عبوة المشروب المفضلة لدى رئيس وزراء بريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية، في مزاد. وتظهر اللوحة وهي من نوع الطبيعة الصامتة، عبوتي مشروب إحداهما تبين نوع الويسكي المفضل لدى وينستون تشرشل، مع إبريق وكوبين. وقد رسم وينستون تشرشل، الذي عرف عنه الشغف بالرسم، اللوحة في دار بتشارتويل في ثلاثينات القرن العشرين. وأهدى هذا العمل إلى رجل الأعمال الأمريكي وليام أفيريل هاريمان الذي كان مبعوثا خاصا للرئيس الأمريكي حينها فرانكلين روزفيلت بأوربا في أربعينات القرن الماضي.

نجاة قطار بفضل “ذيل سمكة”
نجا قطار مترو هولندي من كارثة، بعدما اخترق حاجز توقف ليستقر عند مجسم عملاق ل”ذيل سمكة”. وأفلت القطار من خطر الاستقرار في المياه الموجودة على مسافة 10 أمتار في الأسفل، وبقي جزء كبير من العربة الأمامية معلقا في الهواء مدعوما فقط بذيل مجسم الحوت الضخم. ولم يصب سائق القطار الذي لم يكن ينقل الركاب، بأذى في الحادث الذي وقع بعد منتصف الليل في سبيكينيس قرب مدينة روتردام الهولندية الساحلية، حسب وكالة الأنباء الفرنسية. وفي مصادفة لافتة، يحمل المجسم الفني الذي حمى القطار من الهلاك عنوان “أنقذه ذيل الحوت”. وقالت كارلي غورتر من هيأة السلامة الإقليمية في منطقة رينموند “هذا سيناريو غريب… خرج المترو عن السكة وبفضل ذيل الحوت، جرى إنقاذ السائق بالفعل، إنه أمر لا يصدق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى