fbpx
الصباح الفني

الحر يقلب الموازين

«شاعر الأحزان» دخل قائمة الأكثر مشاهدة بالرتبة الثانية بعد لمجرد

شكلت قناة الرابور المغربي الحر، مفاجأة، في ما يتعلق بالقنوات الأكثر مشاهدة على موقع “يوتوب”، وذلك حسب ما أكده موقع سوشيال بلاد، العالمي والمتخصص في إحصائيات القنوات على “يوتوب” وترتيبها ومداخيلها.
وقال الموقع، إن الحر، يحتل الرتبة الثانية في قائمة القنوات الأكثر مشاهدة على موقع “يوتوب”، لأول مرة علما أن الرتبة الأولى، عادت للمغني المغربي سعد لمجرد، وهي الرتبة التي يحتكرها منذ سنتين، ليصير أول فنان عربي يحطم الأرقام القياسية، بتحقيق معدل بلغ أكثر من ملياري مشاهدة، وأكثر من 11 مليون مشترك.
وكشف الموقع ذاته أن “شاعر الأحزان” تصدر العناوين وترتيب الإذاعات والمنصات الرقمية الموسيقية وأيضا “الترند” المغربي لمدة 12 يوما من خلال أغنية “حس بيا” التي تجاوزت 60 مليون مشاهدة في مدة قياسية.
وبالنسبة إلى الرتبة الثالثة، فكانت من نصيب المغني المغربي أيمن السرحاني، الذي وصفه الموقع بصاحب أغنية الراي المتجــددة والنجاحـات العديدة، إذ احتل تلك الرتبــة بمعــدل أكثــر من مليار و59 مليون مشاهــدة وأكثر من 4 ملايين مشترك بقناته.
وحقق عمر ورجاء، حسب ما أكده موقع سوشيال بلاد، نجاحا باهرا هذه السنة، وذلك من خلال أغنيتهما “واك واك” التي تجاوزت 40 مليون مشاهدة، ما مكن قناتهما من احتلال الرتبة الرابعة في قائمة القنوات الأكثر مشاهدة على موقع “يوتوب”.
وبالنسبة إلى المغني الشاب زهيــر البهــاوي، فقـد احتلت قناتـــه على “يوتوب”، والتي يتابعها أكثر مــن 5 مـلايين مشترك، الرتبة الخامسة، وذلك بفضل أنجح أعماله والتــي طرحهــا هــذه السنـة، ويتعلق الأمر بأغنية “لازم علينا نصبرو”.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى